جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس تبون يوجه بتخفيف الحجر الصحي و فتح الشواطئ في ظل إنخفاض معدلات الإصابة بكورونا

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم، بتخفيف الحجر الصحي وفتح الشواطئ وأماكن الترفيه، حال استمرار التراجع في عدد إصابات كورونا، مع الإبقاء على الإجراءات الصارمة للوقاية.

وقد جاء توجيه الرئيس الجزائري ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء، حيث تناول بالدراسة عروضا تخص قطاعات العدالة والداخلية، والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والصناعة الصيدلانية، والاتصال والثقافة.

و بالإضافة إلى ذلك فقد وجه تبون بفتح رحلات جديدة نحو الوجهات المفتوحة وأخرى نحو دول جديدة،بجانب تلقيح كل أساتذة قطاع التربية والتعليم العالي والتكوين المهني وطلبة الجامعة قبل الدخول المدرسي والجامعي.

فيما أفاد بيان للرئاسة الجزائرية، أن “الإبقاء على التواصل وحسن الاستماع للشركاء الاجتماعيين في قطاعات التربية، التكوين المهني، والتعليم العالي والصحة، مع رفع التجميد عن المشاريع التي لم تدخل حيّز الخدمة لأسباب بيروقراطية محضة، وإعداد برنامج لإطلاق مشاريع مستشفى للحروق الكبرى، ومستشفيات للاستعجالات في عنابة، قسنطينة ووهران”.

هذا وخلال إجتماع مجلس الوزراء، وافق المجلس على مشروع مرسوم رئاسي يرخص بمساهمة الجزائر، في الزيادة الخاصة المؤقتة لرأس المال القابل للاستدعاء في البنك الإفريقي للتنمية.

كما صادق مجلس الوزراء على قرارات فردية، تتضمن تعيينات وإنهاء مهام في مناصب عليا في الدولة.

وفيما يخص قطاع العدالة، صادق المجلس على مشروع أمر يعدل ويتمم القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، ومشروع أمر يعدل ويتمم قانون الإجراءات الجزائية، يتضمن استحداث قطب للجرائم السيبرانية، كما تختصّ السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وحدها بقرار الإعفاء من شرط المناصفة في القوائم الانتخابية، تخفيض عدد التوقيعات في المناطق ذات الكثافة السكانية الضئيلة للمترشحين.