جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 08:48 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في ذكرى ميلاده ال42.. حسين الجسمي يستمر فى تحقيق حلمه رغم مرضه

حسين الجسمي
حسين الجسمي

في مثل هذا اليوم عام 1979 ولد المطرب حسين الجسمي في منطقة خورفكان، وتوجد موهبة الغناء لديه من صغر سنه، فقد عانى كثيرا من أجل أن يصبح مشهوراً، وفي بداية مشواره تعاون مع أشقائه لتأسيس فرقة غنائية داخل المدينة التي يسكنها وتخصصت هذه الفرقة في إحياء المناسبات والأفراح الشعبية ولكن اقتصر حدودها في الامارات.

قدم حسين الجسمى نفسه أولا هاويا لأغاني الفنان عبد الكريم عبد القادر، وفاز كأفضل الهواة الذين تقدموا لبرنامج الهواة الذي قدمه تلفزيون دبي، كما انشد تتر برنامج خواطر 10 (اهدنا الصراط المستقيم).

وبحثا عن نجومية أكبر شارك الجسمي عام 1996 في برنامج البحث عن المواهب الذي أقيم ضمن مهرجان دبي للتسوق وفاز بالمركز الأول، وبعد ذلك تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وفي عام 2002 أصدر ألبومه الأول وكان اول ظهور له في الساحة الفنية، ولم يحمل الألبوم اسما، واكتفت الشركة المنتجة بوضع اسم حسين الجسمي وصورته، وضم هذا الألبوم مجموعة متميزة من الأغنيات منها "بودعك، وكذلك، سافر".

تنوعت الأسماء اللحنية لدى حسين الجسمي في ألبومه الأول وتنقّل ما بين علي كانو وأصيل أبو بكر وعلي منصور وإبراهيم جمعه وفايز السعيد وأخوه فهد الجسمي وخلا الألبوم من أي لحن له.

ثم غنى في تتر المسلسلات، وبعدها التحق في عدة مهرجانات غنائية منها مهرجان صلاله في عمان ومهرجان دبي ومهرجان قطر وأخيرا مهرجان هلا فبراير في الكويت وكانت أولى اطلالات الجسمي رسميا عبر مهرجان هلا فبراير 2002 بعد صدور البومه الاول.

تم ترشيحه سنة 2015 بمناسبة الذكرى الـ52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة، بالوسام العلوي من درجة قائد.

ويذكر ان تعرض المطرب حسين الجسمي لوعكة صحية، حيث أصاب بالسمنة بشكل مفاجئ؛ الأمر الذي ضاعف من وزنه وغيَّر ملامحه، وعندما أدرك خطورة هذا الأمر قام بإجراء جراحة أبعدته عن الساحة الفنية لفترة.

وعندما تعافى الجسمي عاد إلى الساحة رشيقا ووسيما بصورة لافتة، لكنه لم يركز على الشكل وراح يهتم بالمحتوى الذي يريد أن يقدمه للناس وبالفعل قدم إنتاجا فنيا غنيا في فترة قصيرة، إذ قدم ألبومات عدة ناجحة منها "اخترت أعبر عام 2007" و"الجسمي 2010" وقدم العديد من الأغنيات المنفردة مثل "بشرة خير" و"سلمان الشهامة"، وغنى تترات عدد من المسلسلات مثل "أهل كايرو، صعب المنال، فرتيجو".

وحصل الجسمي على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مطرب عربي عن أغنية "بجبك وحشتيني" ضمن فعاليات حفل موريكس دور عام 2007 وجائزة التميز في مجال الغناء على مستوى الوطن العربي عام 2009 في إطار احتفاليات الأمم المتحدة للشباب، وصار بمرور الأيام نجما بارزا في أشهر وأهم المهرجانات العربية.

أصدر الجسمي مجموعة من الألبومات بالإضافة إلى أغاني منفردة منها:( خفيف الروح ،باصبر على فراقكم، فقدتك ، ويش حالو، حلو علي قلبي، العدالة، بشرة خير ، احبك، مهم جداً، الحساس، سته الصبح، بحبك وحشتينى، الشاكى، الجبل، قهوة وداع، بلغ حبيبك، ياالتاج، جديلة، ابشرك، بحر الشوق، رعاك الله، الطير، كلما العراق، شفتك، نفح باريس، ياحبي لك، حبيبي برشلونى، حلو حلو ، الاسير ،اسود الجزيرة، اهواك للموت، بالبنط العريض، رمضان في مصر حاجة تانية).

واحتفل المطرب حسين الجسمي اليوم بعيد ميلاده، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتبت :" ‏اللهم إني أستودعك عامًا مضى من عمري بحلوه ومرّه .. ذكرياته وأجمل لحظاته .. فاغفر لي ما أخطأت فيه .. واكتب لي في عامي الجديد فرحةً تغيّر مجرى حياتي يارب ".