جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

للمرة الأولى فى الأوبرا...بهججة تحتفل بعيدها السادس 

بهججة
بهججة

تستعد فرقة بهججة الغنائية النسائية، لتقديم حفلاَ جديدًا لها، علي خشبة المسرح المكشوف، بدار الأوبرا المصرية، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 2 سبتمبر. 

ويعد هذا الحفل هو الأول للفرقة بدار الأوبرا المصرية، بعدما قدّمت العديد من العروض على عدد من مسارح القاهرة، مثل مسرح الزمالك، وساقية الصاوي، ومسرح مكتبة مصر الجديدة العامة، ومسرح جيزويت القاهرة وكذلك بالإسكندربة، لتطل علي جمهور الأوبرا لأول مرة.

في هذا الحفل، تحتفل فرقة بهججة بعيد ميلادها السادس بتقديم أغانٍ جديدة وكذلك بغناء أشهر الأغاني التي عرفها بها الجمهور، مثل فسحيني يا ماما، وممنوع الاكتئاب، و20 جنيه لله، ماتستاهلش محبتي، وماموتش ايوة ماموتش، وغيرهم. 

وقال أيمن حلمي مدير الفرقة ومؤسسها، أن بهججة ستقدم خلال الحفل،  أغنية جديدة للشاعر خليل عز الدين، عن الطريقة المثلى للتعامل مع مشكلة الكراش.

 وأضاف ملحن الفرقة ومخرجها الموسيقي أيضاً،  أن الكراش هو كلمة عامية جديدة من أصل إنجليزي (crush) تعبر عن المفهوم العصري للحب من طرف واحد ولكنها علاقة غير ممكنة ربما لأسباب معقدة، مشيرا الي أن أغنيتهم الجديدة تقدّم حلاً مضمونًا لهذه المشكلة!. 

جدير بالذكر أن بهججة هي فرقة موسيقية نسائية كوميدية، تأسست عام 2015 وتقع على الحدود بين الموسيقى وفن الأداء، تضم 5 فنانات و7 موسيقيين، وتسعى لإحياء القالب الكوميدي الموسيقي الغنائي المصري "المونولوج" وتقديم أغاني معاصرة خفيفة وفكاهية ترتبط بالواقع المصري والحياة اليومية بالقاهرة.