جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”شباب مبادرة سبيسك” في استضافة وكالة الفضاء المصرية

استضافت وكالة الفضاء المصرية عدد من شباب فريق نشر التوعية الخاصة بالفضاء والمهتمين بعلوم و تكنولوجيا الفلك والأقمار الصناعية منالمتطوعين مبادرة سبيسك ، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، خلال زيارتين متتاليتين لتعزيز الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمعوتوطين ثقافة الفضاء ونشرها بين المجتمع المصري وكذلك القارة الإفريقية.

قام وفد من الطلبة المتحمسين من مبادرة فضاء العالم ومن مبادرتي سبيسك خلال الزيارة بالتعرف على المشاريع القائمة بالوكالة، والمعاملالخاصة بها، إلى جانب الفعاليات وفرص التدريب لمختلف الفئات العمرية والتي تشتمل على عقد ورش عمل للطلاب والمهندسين في تبسيط علومالفضاء، وورش تدريب عمل على القمر الصناعي التعليمي كان سات، وفرص تدريب لطلاب الجامعات المصرية، وكذلك رعاية الوكالة لمشاريع طلبةكليات الهندسة ، إضافة إلى منح الماجستير للمعيدين بالكليات المصرية.

وفي نهاية الجولة، تمت زيارة مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية والذي يعد من أكبر المراكز من نوعه في القارة الإفريقية، وأعرب الشباب عنسعادتهم بقدرات مصر الفضائية لوجود تلك الإمكانيات في مصر.

يذكر أن وكالة الفضاء المصرية تهدف إلى استحداث ونقل علوم تكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمارالصناعية وإطلاقها من الأراضي المصرية.