جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 09:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة التخطيط: الحكومة تتابع الاستثمار في تطوير البنية التحتية

هالة السعيد
هالة السعيد

شددت، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، دور الوزارة في تطوير وتعزيز استراتيجية التنمية المستدامة في مصر، فضلًا عن سعى الوزارة الدائم برفع كفاءة الإنفاق العام.

تأتي تصريحات الوزيرة خلال لقائها أومورزاكوف أوكتاموفيتش نائب رئيس الوزراء لشئون الاستثمار والشئون الاقتصادية الخارجية ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية بأوزباكستان، على هامش مشاركتها بالاجتماع السنوي السادس والأربعين لمجموعة البنك والمنعقد بمدينة طشقند بجمهورية أوزبكستان، وذلك لبحث فرص التعاون بين البلدين.

وأشارت الوزيرة إلى جهود الوزارة في صياغة البرنامج الوطني للإصلاح الهيكلي، الذي تم إطلاقه في أبريل 2021، مؤكده تعهد الحكومة المصرية في إطار برنامج الإصلاح الهيكلي، بمتابعة الاستثمار في تطوير البنية التحتية، وذلك لدورها الحاسم الذي تلعبه في تعزيز بيئة الأعمال وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، التي تهدف إلى تبني عدد من السياسات.

وتحدثت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن حول المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة في السنوات الأخيرة بالشراكة مع القطاع الخاص لتطوير البنية التحتية التي تضمنت مشروعات تطوير محور قناة السويس، وإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان، وإنشاء مناطق صناعية ومدن ذكية جديدة أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة.