جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة البحر الأحمر: هذه أعراض ضربة الشمس ومستشفياتنا جاهزة لتقديم العلاج

وكيل الصحة
وكيل الصحة

صرح الدكتورتامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحرالاحمر، فى تصريح خاص ل"الديار" بأن جميع المستشفيات على مستوى المحافظة قد استعدت بشكل تام للتعامل مع حالات الإجهاد الحرارى والإصابات بضربات الشمس المتوقع حدوثها اليوم نتيجة لارتفاع درجات الحرارة. وأضاف وكيل الصحة، أن قطاع الطب الوقائي قد أعد خطة وقائية للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري والإصابات بضربات الشمس، تزامنًا مع موجة الحر، والتغيرات المناخية والمديرية اتخذت جميع الإجراءات للتأكد من جاهزية المستشفيات واستعدادها لاستقبال حالات الإصابات بضربات الشمس، والتعامل الجيد معها.

وأشار الى أنه قام منذ مساء أمس بالمرور على عدد من المستشفيات المركزية بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها ومنع إجازات الأطباء اليوم ولحين انتهاء الموجة الحارة.

وأوضح أن أعراض ضربة الشمس تظهر في صورة ارتفاع في درجة حرارة الجسم، واحمرار في الوجه مع جفاف في الجلد والتهاب في العين، وحدوث إجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، ثم الشعور بدوار مع قيء وشعور بالهذيان يؤدي إلى فقدان الوعي مع سرعة في النبض، وتنفس غير طبيعي، و تلك الأعراض قد تظهر بصورة فجائية، حيث يفقد الشخص وعيه من غير سابق إنذار، منبهة أنه في حالة حدوث الدوار أو فقدان الوعي، فيجب التوجه فورًا إلى أقرب مستشفى حميات، مع مراعاة أن نقص العرق يعني احتياج الجسم للسوائل.