جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وفيق نصير: الهيدروجين الأخضر يعد الثورة النظيفة القادمة

وفيق نصير
وفيق نصير

قال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، إنه منذ 200 عاما داخلنا في مرحلة جديدة من الحياة البشرية، مضيفا أنه هذه المرحلة بدأت منذ أكتشاف البترول والوقود الأحفوري.

وأضاف في لقاء مذاع عبر شاشة ctv، أنه خلال هذه الفترة الزمنية كذلك حدثت طفره في الزياده السكانية هائله من مليار لثمانيه مليار نسمه... وأيضا بدايه صناعه البلاستيك الذي هوا منتج جديد من المنتجات البتروليه وله تأثير مدمر هام لأنه لايتحلل بالزمن وخاصة أنه دخل في عملية التمثيل الغذائي للبشرية كلها بعد تأثيره علي دمار الحياه البحريه والبريه.

وتابع الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن العالم في حاجة شديده للاهتمام بالبيئة ونحن في حاجة للصلاة للوصول إلي بر الأمان لنرى ماسنفعل في الفترة المقبلة والأمم المتحدة قالت منذ أسبوع من خلال لجنة خاصة بها IPCC أنه وصلنا لمرحلة الخطر، والعالم خلال العشر أعوام المقبلة سيحدث فيه تغيرات جوهرية سواء من أتفاقات جديده أو دمار للبيئه أكثر مع أنتشار للفيروسات لتكون سمه العصر ابحديث هيا الكمامه للحد من الڤيروسات أو من تلوث الهواء إذا لم ننتفق لتغيير هذا الوضع بالأتفاقات العالميه التي سوف تكون بدايتها في نوفمبر من هذا العام في أنجلترا للحد من الأحتباس الحراري في مؤتمر COP 26 .

وأكمل الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن العالم في حاجة حقيقية للتكاتف لمواجهة أزمة التغيرات المناخية وبشكل سريع وتقليل الوقود الأحفوري والانبعاثات من الغاذات الدفيئه وأيضا دفع أموال للدول النامية لكي تستطيع مواجهة التطورات التي حدثت في موضوع التغيرات المناخية

وأكد الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن العالم في حاجة لطاقة بديلة ونظيفة من خلال الرياح والشمس، مشيرا إلى أن الهيدروجين الأخضر يعد الثروة النظيفة القادمة.

وأوضح الدكتور وفيق نصير الفرق في ألوان الهيدروجين والتي تعني طريقه تصنيعه وأفضلهم الهيدروجين الأخضر الذي يتم تذويد العربات به من خلال محطات مجهزه ولكن تحتاج الدوله لبنيه تحتيه .. ولكن مفاجأه القرن هيا عجينه الهيدروجين التي توضع في خزان المركبه دائمه لسنوات وفقط تحتاج للمياه لأطلاق غاز الهيدروجين كوقود .. وبذلك تزود العربات بالمياه فقط .