جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

وزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارته للسعودية

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أفاد البنتاجون اليوم أنّ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن،الذي يقوم بجولة خليجية أرجأ إلى أجل غير مسمّى زيارة كان مقرّراً أن يقوم بها إلى السعودية.

وقد أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن هذه القرار بسبب “مشكلة في الجدول الزمني”.

حيث ذكر مسئول في البنتاجون لوكالة فرانس برس، إنّ “زيارة الوزير إلى المملكة العربية السعودية، أرجئت بسبب مشاكل تتعلّق بالجدول الزمني”.

وتابع المسئول بوزارة الدفاع الأمريكية، أنّ وزير الدفاع “يتطلّع إلى إعادة جدولة الزيارة في أقرب فرصة ممكنة”.

وتجدر الإشارة إلى أن في مطلع الأسبوع بدأ لويد أوستن جولة خليجية، بعد أسبوع على إنجاز الولايات المتّحدة انسحابها من أفغانستان.

وقد شملت جولة الوزير الأمريكي خصوصاً الدوحة، حيث زار برفقة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، القاعدة الخلفية الرئيسية للجسر الجوي العملاق الذي أقامته الولايات المتّحدة والذي أتاح خلال النصف الثاني من شهر أغسطس إجلاء 123 ألف شخص من كابول، غالبيتهم أفغان فرّوا من بلدهم خشية انتقام طالبان منهم بعدما استولت الحركة الإسلامية المتشدّدة على السلطة.

هذا وقد زار أوستن اليوم الكويت، حيث شكر مسؤوليها على “دعمهم الحاسم” لعمليات الإجلاء التي نظّمتها بلاده، بحسب ما قال في تغريدة على تويتر.

كما زار أوستن أيضاً البحرين حيث أشاد بـ”العمل البطولي” الذي قام به عناصر البحرية الأميركية المتمركزين في المملكة والذين شاركوا “في أضخم جسر جوي عسكري في التاريخ”، وفق ما قال الوزير في تغريدة ثانية.