الأربعاء 21 فبراير 2024 07:55 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

احتفالا باليوم العالمي للسياحة... ندوة ثقافيه ورقصة باليه الثلاثاء على مسرح دار أوبرا دمنهور

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.

مشيرا الى عمق العلاقات التي تربط بين شعبي دولتي مصر وروسيا والتى تضرب بجذورها فى التاريخ حيث كانت مصر ولا زالت ساحة لتلاقي الثقافات وتبادل الفنون والإبداع.

هذا وقد صرحت المهندسة إيمان مكاوي  مدير دار أوبرا دمنهور، انه احتفالًا بيوم السياحة العالمى سيستضيف نادي فنون الأوبرا  فى الحاديه عشر من صباح الثلاثاء 14 سبتمبر الجاري بدار أوبرا دمنهور السيد مارات جاتين  مدير المركز الروسى للعلوم والثقافه بالإسكندرية.
، والمرشد السياحي والمحاضر علاء الفقي، والباحث فى التاريخ والٱثار الدكتور كريم حمزة في ندوة ثقافية
لإبراز الدور الفريد للسياحة فى الحفاظ على التراث الثقافي وذلك بهدف  زيادة الوعي بدور السياحة داخل المجتمع الدولي وإظهار كيفية تأثيرها على القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

وفى ختام اليوم يقدم طلبة باليه المركز الروسي رقصة فنية بالزى الروسي؛ لإبراز أهمية ودور الفن في تعميق  لغة الحوار  بين الشعوب، وتوضيح الثقافة الروسية من خلال تلك الرقصة وطريقة العرض الفني التى توضح تقاليد وعادات هذا الشعب من خلال أدائهم وأزيائهم التي يرتدونها.

وسوف تفتح أوبرا دمنهور أبوابها مجانًا لحضور هذه الندوة؛ تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية، والذى تسعى الأوبرا لتحقيقه كصرح حضاري ومنبرًا ثقافيًا مفتوحًا لجميع فئات المجتمع وشرائحه
ويتم هذا في إطار  اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع الحضور.