جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب تكريم طفل.. محمد الباز يكشف فضيحة في اتحاد كتاب مصر

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن ما حدث في اتحاد كتاب مصر من استضافة طفل وتكريمه لحفظه القرآن يرقى إلى الفضيحة.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "اتحاد الكتاب هو مكان يضم صفوة المبدعين من روائيين وشعراء وكتاب قصة قصيرة، هي نقابة معنية بالأدباء والمبدعين، لما يعمل فاعلية لازم تتسق مع أعضائه وأهدافه، ولا تكون غريبة عن اتحاد الكتاب".

وأردف الباز: "اتحاد الكتاب عامل احتفال يكرم فيه طفل 7 سنوات وهو عمر محمد أحمد، وشهرته عمر مكي، ملقب بالطفل النابغة، لأن عمره 7 سنين وختم القرآن وقرأ 200 كتاب".

وتساءل الباز: "في أنهي مجال وتخصص الـ200 كتاب؟ هل عنده رؤية يتكلم فرايح يعلم الناس، يقولهم ايه؟ هذه سقطة من سقطات مجلس إدارة اتحاد الكتاب الحالي برئاسة الدكتور علاء عبدالهادي".

وأردف الباز: "لماذا يستمر صمت أعضاء الاتحاد على استمرار علاء عبدالهادي، بالمخالفة للقانون في رئاسة الاتحاد، هذا التكريم إهانة لكل أعضاء اتحاد الكتاب، واستهانة لدور اتحاد الكتاب.. الطفل حافظ القرآن على دماغنا، ونحن في نستضيف في البرنامج نجوم دولة التلاوة".

واستطرد: "لا اعتراض على التكريم، لكن يكرم في مكانه من وزارة الأوقاف أو الأزهر"، وتساءل: "هل المثقفين يدفعوا ثمن أن علاء عبدالهادي يحلم بأن يكون وزيؤ ثقافة؟ وهو لن يعتذر عما حدث لأنه يتعامل باستعلاء، ولن يرد ما دلالة استضافته في اتحاد كتاب مصر؟ هذه سقطة صعبة أوي".