جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 08:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية ننشر بالأسماء.. إصابة 11 عاملة ورجلين في حادث تصادم سيارتين بالدقهلية تعرف على أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية بعد اختناق أطفال بحمام السباحة.. قرار عاجل من النيابة لـ4 مسئولين بالترسانة

نائب رئيس صندوق التنمية الحضرية يتفقد قصر ثقافة الاسمرات

أستقبل قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات بالقاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة الفنان جلال عثمان مهندسة. داليا عبد العظيم نائب رئيس صندوق التنمية الحضرية للمجتمعات العمرانية الجديدة بحضور د. جيهان حسن مدير عام فرع ثقافة القاهرة .

تفقدت عبد العظيم جميع أقسام القصر وشهدت تنفيذ مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية تمثلت فى محاضرة عن المشكلات النفسية والصحية لدى الأطفال للدكتورة هيام أحمد عزام أستشارى الصحة النفسية والتخاطب بجامعة عين شمس تحدثت عن الصحة النفسية والصحية، مع  عمل أستبيان للأطفال لمعرفة أهم المشكلات التى تواجههم فى حياتهم اليومية ، مع توضيح  أهم الأغذية  التى تزيد من التركيز .

هذا بجانب  ندوة عن الأمراض الغير معدية بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالشرفا وهيئة بلان مصر من خلال مشروع صحة الشباب تم الحديث عن السلوكيات الخاطئة التى تؤدى إلى الأمراض والتى يجب تجنبها مع التأكيد على ضرورة التغذية السليمة والاهتمام بالصحة النفسية والعقلية .

 كما تم عمل حوار عن الثقافة المرورية للدكتورة بسنت ساكنه ماجستير النوع الاجتماعي والتنمية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة
  تعريف الأطفال على السلوكيات الصحيحة والخاطئة فى استخدام الشوارع والطرق المصرية، كما تم عرض فيديو توضيحي مخصص للأطفال عن التوعية والثقافة المرورية.

نفذ قسم الفنون التشكيلية مجموعة من الورش ورشة لوحة  ورود من الخيش والناصبيان والفوم جليتر ، مع ورشة لعمل مقلمة من إعادة تدوير خامات البيئة،بالاضافة إلى ورشة رسم وتلوين منظر طبيعى بالألوان الخشب، وورشة عمل أشكال للأطفال من الورق الملون .

ذكرت د. جيهان حسن مدير عام فرع ثقافة القاهرة أن الارتقاء بوعي المواطن وأستكمال استراتيجية بناء الإنسان المصري  للتنمية الحضرية في المناطق العشوائية التي انتقلت الي  مجتمع حضاري متكامل يأتى من خلال  الدور الثقافي لإحداث نقلة نوعية للأهالى مع تطوير الوعي  للاهتمام بالمواطن المصري .

يأتي ذلك تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة