جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:16 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ارتفاعات عالمية غير مسبوقة للذهب ..وتوقعات بوصول الأوقية 3 آلاف دولار‎‏ ‏ وزارة التعليم تشكل لجنة من قيادات الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد تداول منشورات عن تدريس الشذوذ الجنسية بمدرسة خاصة تنشيط السياحة يشارك في الملتقى التوظيفي بالإسكندرية محافظ دمياط تناقش استعدادات مدينة رأس البر لاستقبال شم النسيم وموسم صيف ٢٠٢٤ محافظ دمياط ترأس اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة على مستوى المحافظة ورش لزراعة الأسطح بإشراف مجلس الإعلام الريفي بالإسكندرية الحبس والغرامة.. عقوبات رادعة للغش في المعاملات التجارية سقوط 15 صاروخًا على الأقل من لبنان على شمال إسرائيل حي العجمي يعقد امتحانات محو الأمية ضمن بروتوكول الجامعات المنطقة الشمالية العسكرية تكرم قيادات مديرية الصحة بالإسكندرية فرص عمل للمكفوفين.. اختتام المرحلة الأولى من مبادرة ”ترعاهم فيبدعون” بالوادي الجديد طلب إحاطة بمجلس النواب لبحث المشاكل الأزمات المتكررة بالإسكندرية

فى ذكرى وفاة فؤاد المهندس .. تعرف علي قصة حبة لفنانة شويكار

استعرض برنامج "صباح البلد" عبر فضائية "صدى البلد"، تقريرا باسم  "ذكرى وفاة الفنان فؤاد المهندس ".

ويحل اليوم 16 سبتمبر ذكرى وفاة الفنان فؤاد المهندس الأستاذ الذى رحل عن عالمنا في 16 سبتمبر 2006، ولكن مشواره الفني وأعماله سوف تظل خالده في التاريخ ولا يمكن نسيانها مهما مر الزمن.

وفى ذكرى وفاته الـ 14 وفى لقاء نادر التقت الفنانة ناهد جبر، بالفنان فؤاد المهندس وزوجته الفنانة شويكار، داخل منزلهما، وصورت ناهد تفاصيل حياتهما اليومية وتحدثا عن طبيعة علاقتهما الزوجية والفنية حيث جمعهما الحب والفن، فكونا واحدا من أشهر الثنائيات في تاريخ الفن المصري، وأعمالا خالدة في السينما والمسرح.

وفى اللقاء النادر سألت المذيعة شويكار رأيها في فؤاد المهندس كزوج؟ حيث قالت شويكار.. "فؤاد" زوج ممتاز، ورب أسرة ممتاز، راجل بتاع بيت مصلى يعرف ربنا، فيه بعض العيوب أبرزها أنه عصبي جداً، ويكره الموسيقى العالية، ويكره السهر، وغيور جداً، وكل هذه الأشياء تجعلني أشعر بالضيق لأنى بحب أخرج وأتفسح لكن إذا وضعت المزايا في كفة والعيوب في كفة أخرى سأجد أن المزايا كثيرة".

على الرغم من أنه قدم ما يقرب من 70 فيلمًا سينمائيًا، إلا أنه أحب المسرح لدرجة أنه كان يقدم مسرحية إنها حقًا عائلة محترمة مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطة في القلب، أشهر أعماله في المسرح كانت مسرحيات "سيدتي الجميلة، السكرتير الفني، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سك على بناتك"، وكان يرى أن الفن له رسالة سامية وهي خدمة المجتمع.