جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 08:48 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القباج توجه فريقًا من الأطفال والكبار المشردين لإنقاذ متشرد مسن في محطة باكوس الديارل

مسن بلا مأوى
مسن بلا مأوى

قادت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج فريقًا من الأطفال والكبار المشردين لإنقاذ متشرد مسن في محطة باكوس بالإسكندرية.

فورا؛ انتقل فريق من الأطفال والكبار المشردين إلى الإسكندرية ، حيث تبين من خلال دراسة حالته الأولية أن المواطن أ. يبلغ من العمر 90 عامًا يعاني من ضعف الذاكرة ويكرر كلمات غير مفهومة.

يذكر أنه من مواليد عام 1931 ولديه أطفال ، لكنهم تركوه في الشارع ، كما ذكر أنه عمل لفترة طويلة في شركة صوفية ، فماذا يفعل؟ حيث تتذكر العلاقة كل ما هو قديم وتنسى ما حدث لها في الحاضر أو ​​القريب.

وأجرى الفريق جلسة توعية حول القضية واقترحوا إيداعه في دار رعاية لحمايته من أخطار الشارع ؛ - تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

كما قام الفريق بالتنسيق مع نظام الشكاوي الحكومي التابع لمجلس الوزراء لإحضار الحالة إلى مستشفى رأس التين العام والتوقيع على الكشف الطبي وإجراء كافة الإجراءات الطبية وإجراء الأشعة السينية واستلام تقرير طبي عن حالة المواطن. شرط.

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ برنامج وطني لحماية الأطفال والكبار من أخطار الشوارع من خلال 17 وحدة متنقلة تعمل في مختلف المحافظات ومؤسسات الرعاية المطورة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.