جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 05:07 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل الدورة الخامسة لشعر العامية المصرية

عقد سعيد شحاته أمين عام مؤتمر شعر العامية المصرية في بيان له على فيس بوك، إن الدورة الخامسة لشعر العامية المصرية تقام في الـ28 من سبتمبر الجاري.

ولفت إلى أن هذه الدورة جاءت معنية بتكريم "الشعراء "عبدالدايم الشاذلي- نجيب شهاب الدين- يسري العزب- عمر نجم- فؤاد حجاج- إبراهيم الرفاعي- عصام ستاتي- حجاج الباي_ يسري ذكي- حسن رياض- سمير زكي- خالد عبدالمنعم- محمد ندا- حلمي عمر- سيد شومان".

وسينعقد المؤتمر على مدار ثلاثة أيام هي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، 28-29-30- سبتمبر 2021، والبرنامج كاملاً ببرامج المحافظات المشاركة سينشر الأحد.

وصرح أنه في هذه الدورة أطلق شعار  (الخمسمائة شاعر) وهذا ليس كثيرًا على مصر، ولا يقلل من شأن الشعر أو ينزله من عليائه كما يقول بعض الأصدقاء، لأن شعر العامية ابن الشارع في الأساس.

 وتابع : "كما أن حكم القيمة والأفضلية وصيغة الأهم والأحسن لم تعد مجدية في ظل الأجيال المتلاحقة التي تكتب قصيدتها المختلفة، ومعاناتها التي تخصها، وبهذا أعتبر هذه الدورة دورة تمهيدية لدورة الألف شاعر، لنضع شعر العامية بهذه التجمعات والحلقات والأمسيات والندوات في عليائه، كي يمارس شعراؤه دورهم الحقيقي في هذه المجتمعات، وليرحمنا غيرنا من الانعزال والتقوقع والبعد والتعالي على مجتمع، هو في أمس الحاجة إلى شعره وشعرائه.