جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:20 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد رحيله... مصطفى قمر يوجه رسالة لـ المشير طنطاوي

المشير طنطاوى
المشير طنطاوى

نعى الفنان مصطفي قمر، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات إنستجرام المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.

ونشر مصطفي قمر صورة لـ المشير طنطاوي، وعلق عليها : “توفي إلى رحمة الله الأب العظيم المشير حسين طنطاوي عاش حياته كلها فداءا للوطن وللمصريين وكان حصن أمان لهم وعبر بنا جميعا لبر الأمان من أحرج اللحظات الصعبة ليحمينا ويحمي أبناءنا وأهلنا”.

وتابع: “جاهد وحارب ضد أعدائنا وحمي حدودنا وجاهد وحارب الخائنين داخل بلادنا ليحمينا من الإرهاب والخوف وأهدانا الأمان والطمأنينة علي حساب راحته وخوفه وقلقه، رحم الله هذا الرجل العظيم كنت عندما تنظر إليه وتمد يدك لتتشرف بالسلام تجده ينظر إليك نظرة الأب السند الذي يحمي ظهرك والقلب الحنون الذي يحس بمشاكلك الله يرحمك ويجعل مأواك الجنة يامعالي المشير طنطاوي، ادعوله بالرحمة”..

وانتقل إلى رحمة الله- تعالى- المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، عن عمر يناهز الـ86 عاما.

يذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي، ولد يوم 31 أكتوبر عام 1935 في منطقة عابدين بوسط القاهرة، لأسرة نوبية، من أسوان، تعلم القرآن فى الكُتَّاب، وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية.

وواصل دراسته حتى حصل على بكالوريوس فى العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1956، كما درس فى كلية القيادة والأركان عام 1971، وفى كلية الحرب العليا عام 1982.