جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:31 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«ليطلق سراح السجين السياسي».. تجمعات احتجاجية للمعلمين على مستوى البلاد في إيران

تجمعات احتجاجية للمعلمين في إيران
تجمعات احتجاجية للمعلمين في إيران

وفقًا للدعوة السابقة نظم معلمون تجمعات احتجاجية على مستوى البلاد يوم السبت 25 سبتمبر في مدن طهران وكرمانشاه وشيراز و أصفهان وآبادان ومريوان وسقز و مريوان و بجنورد وايلام وماهشهر و تربت حيدرية وشيروان وساري و أنديمشك و... للاحتجاج على الظروف المعيشية الكارثية للمعلمين الإيرانيين والمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية وتوظيفهم ...

وهتف المحتجون الشعارات التالية:

المعلم يموت ولا يقبل الذل

التربوي يقظ ويكره التمييز

ليطلق سراح المعلم المسجون

تجمع احتجاجي للمعلمين في طهران

تجمع احتجاجي للمعلمين في شيراز 

تجمع احتجاجي للمعلمين في مشهد 

 تجمع احتجاجي للمعلمين في أصفهان 

 وهذا هو رابع احتجاج على مستوى البلاد من قبل المعلمين في عشرات المدن في إيران خلال الأسبوع الماضي. يذكر أن رواتب المعلمين هي ثلث خط الفقر الرسمي وهم غير قادرين على تلبية الاحتياجات الأساسية للمعلمين.

ويطالب المعلمون القضاء على التمييز في تنفيذ تصنيفات الوظائف و زيادة رواتبهم. كما نظم المعلمون تجمعات احتجاجية في طهران وعشرات المدن الإيرانية يوم 23 سبتبمر أي يوم بدء العام الدراسي الجديدف في إيران.

وحيّت السيدة مريم رجوي ، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، المعلمين في جميع أنحاء إيران وقالت على تويتر:

تحیة للمعلمين الأحرار الذين لم ينخدعوا بوعود النظام الكاذبة واحتجوا في 23 سبتمبر بدء العام الدراسي الإيراني في طهران والعديد من المدن مثل مشهد وتبريز وآبادان وساري وقزوين وزنجان وسنندج وأراك وممسني.

واضافت: استمرار احتجاجات المعلمين والعمال والكادحين على التمييز والقمع والبطالة والتضخم والغلاء مؤشر على إرادة الشعب الإيراني من أجل إسقاط نظام الملالي وإرساء الديمقراطية والعدالة وحكم الشعب.