جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 04:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ثقافة القاهرة تستقبل المجلس القومى للمرأة بأهالينا 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه بفرع ثقافة القاهرة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بحى أهالينا بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، ومجمع إعلام السلام التابع للهيئة العامة الاستعلامات .

تمت الفاعليات بحضور الدكتور أم كلثوم شلش مقرر مناوب القاهرة بالمجلس القومى للمرأة، والمستشارة صفاء عبدالبديع عضوالمجلس القومى للمرأة و الدكتور جيهان حسن مديرعام فرع ثقافة القاهرة ،  وأحمد الشافعي مدير قصر ثقافة السلام،  شحاته عبد الملاك مدير مجمع اعلام السلام وعدد من عضوات المجلس القومى للمرأة . 

بدأت الفاعليات بعمل ندوة حول مبادرة طرق الأبواب التابعة للمجلس بعنوان  "المرأة صانعة السلام " ، حاضرتها الدكتور أم كلثوم والمستشاره صفاء .

 دارت الندوة حول  المرأة المصرية ودورها فى المحافظة على أسرتها هي من تبث الأمل في الأسرة وتؤثر علي ابنائها في بناء معتقداتهم فالمرأة عمود الأسرة، بالإضافة إلى أنها أثبتت وجودها في مواقع عديدة ومناصب قيادية، كما تحدثت عن دور المجلس القومي للمرأة  في تمكين المرأة  اقتصاديا واجتماعيا وامثلة لذلك .

تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة الفنية ورشة رسم علي الوجوه، مع عرض للتنورة، هذا بجانب عرض لفرقه الفنون الشعبية ، وعرض لفرقة الموسيقى العربيه لقصر ثقافة السلام، ذكرت الدكتور جيهان أن الفاعليات بحى أهالينا مستمرة لمدة ثلاثة أيام وصولا لتقديم أنشطة ثقافية وفنية هادفة تعمل على زيادة الوعى .