جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب تفشي كورونا وممارسات نظام الملالي.. احتجاجات إيرانية ضد الأوضاع الكارثية في البلاد

تستمر الاحتجاجات والإضرابات لشرائح مختلفة من الإيرانيين لرفض الظروف المعيشية الكارثية في ظل تفشي كورونا وممارسات نظام الملالي القمعية، حيث يواصل عمال هفت تبة لقصب السكر إضرابهم لليوم الثاني على التوالي وقاموا بطلاء باب تنظيم حكومي المعروف بـ مجلس العمال بالطين.

وفي السياق نفسه نظم خاسرو مؤسسة كاسبين في طهران ونشطاء صناعة الدواجن والبيض تجمعين احتجاجين في طهران، وأما في برازجان في جنوب إيران فقد احتج أصحاب "مهر" للسكن احتجاجًا على عدم تسليم وحداتهم السكنية.

 

وفي سياق متصل تم تنظيم تجمعات احتجاجية في مدن ورامين ورباط كريم وبيشوا للاعتراض على فقدان الغاز المسال، وأيضا نظمت مجموعة من أهالي مدينة "سرباز" بمحافظة سيستان وبلوشستان تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض ضد قائممقام المدينة.

إضراب عمال شركة هفت تبة 

نظم عمال شركة هفت تبة لقصب السكر تجمعًا في ساحة الشركة وأمام مكتب الإدارة للاحتجاج على عدم تلبية مطالبهم. وقام العمال بطلاء باب مجلس العمال بالطين وهتفوا : لا نريد المجلس المناهض للعمال.

 تجمع احتجاجي لخاسري مؤسسة كاسبين

نظم خاسرومؤسسة كاسبين الخاسرون تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى هيئة التصفية في ”سعادت آباد“ للاحتجاج على عدم سداد مطالباتهم، على الرغم من حقيقة أن أكثر من 22000 مليار تومان من الأصول تعود للمودعين وعدم تشكيل جلسات المحكمة الجلسات وصدور الاحكام على مدى السنوات الخمس الماضية.

 احتجاج نشطاء صناعة الدواجن البياض على نقص الذرة

نظم مجموعة من نشطاء صناعة الدواجن في طهران تجمعًا احتجاجيًا على ارتفاع أسعار أغذية المؤاشي.

وأعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد الدجاج البياض للنظام في محافظة طهران، في إشارة إلى الوضع غير الملائم في سوق مدخلات الثروة الحيوانية، عن نقص الذرة في السوق والارتفاع الحاد في سعر هذه المدخلات.

تجمع احتجاجي لأصحاب سكن ”مهر بركان“

تحشد أصحاب مساكن مهر بركان في برازجان في موقع الجمعية التعاونية للاحتجاج على 14 عامًا من عدم الوفاء بالتزاماتها وعدم تسليم المساكن لأصحابها.

وتجدر الإشارة إلى أن المساكن الأخرى التابعة لـ مهربركان والتي تم تسليمها ليست في حالة جيدة وإنجاز العديد من الأجزاء أصبح مسؤولية أصحاب هذه العقارات.

تجمع احتجاجي للشكوك حول قضية ”ريغان“ و”شهر خودرو“ أمام شركة ”شهر خودرو- ايرانيان فردا“

تم تنظيم تجمعًا احتجاجيًا أمام شركة ”شهر خودرو“ لمتابعة شكوك قضية ريغان. وسبب التجمع هو أنه مضى ما يقرب من أربع سنوات منذ أن أخذت ”شهر خودرو“ المال من الناس وسجلت سيارة ”سوبا“، لكنها لم تسلم السيارات إلى الناس حتى الآن.

تجمع احتجاجي لأهالي بعض المدن احتجاجًا على فقدان الغاز المسال

تجمع الناس في مدن بيشوا وورامين وقرجك للاحتجاج على كيفية توزيع الغاز الطبيعي المسال. وكانت هذه التجمعات بشكل عام أمام مكتب القائممقام.

تجمع أصحاب محطة الغاز المسال برباط كريم

تجمهر مستهلكو الغاز المسال وأصحاب محطات الغاز أمام مكتب قائممقام رباط كريم لعدة أيام متتالية للاحتجاج على خفض حصة الوقود.

احتجاج مواطنون ضد قائم قمام ”سرباز“

تحشد أهالي قرية «مجميتك كلات» التابعة لمدينة سرباز في موقع القائممقامية احتجاجا على منع القائممقام لإنشاء طرق لهذه القرية.