جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 10:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ذي صن: أخطاء شائعة تؤدي إلى إحتراق الآيفون

آيفون
آيفون

كشفت صحيفة ،ذي صن، البريطانية عن مجموعة من أكبر أخطاء آيفون التي يحتاج المستخدمون إلى تجنبها كي لا تشتعل أجهزتهم باهظة الثمن بالنيران.

وقالت الصحيفة
 بداية أوصت أبل بالاحتفاظ بجهاز آيفون ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في منطقة جيدة التهوية أثناء الاستخدام أو  الشحن ثم  هناك

أخطاء تؤدي لاحتراق هاتف آيفون واجملتها في :

أولاً: تجنب استخدام شواحن الطرف الثالث
تزود آبل جهاز آيفون بشاحن خاص بها، وتبيع البدائل من خلال متجرها ولكن كن حذراً جداً من استخدام كبلات أو محولات تابعة لجهات خارجية حيث أنه قد يتم تصنيعها بثمن بخس ومن دون معايير سلامة مناسبة.

وتقول شركة آبل، قد يؤدي الشحن باستخدام مثل هذه المحولات إلى خطر الموت أو الإصابة حتى أن الشاحن المعيب قد يتسبب في اندلاع حريق في حالة تعطله.


فإذا كان لديك كابل أو محول تالف، فما عليك سوى استبداله، لأن الاستمرار في استخدام كبل مهترئ، قد يكون في غاية الخطورة.

ثانياَ: لا تستبدل بطارية آيفون بنفسك
تقول الشركة الأمريكية : لا تحاول استبدال بطارية آيفون بنفسك،يجب استبدال بطارية الليثيوم أيون في آيفون بشركة آبل أو عن طريق مزود خدمة معتمد، وقد يؤدي الاستبدال أو الإصلاح غير الصحيح إلى تلف البطارية أو ارتفاع درجة حرارتها أو حدوث إصابة.

في حين يمكن أن تحرقك البطارية شديدة السخونة وقد تشتعل النيران في بطارية ليثيوم أيفون التالفة.
ثالثا: لا تستخدم الكابل التالف
حذرت شركة أبل من استخدام كابل تالف أو مكسور أو مهترئ أو الشحن عند وجود الرطوبة، حيث يمكن أن يتسبب في نشوب حريق أو صدمة كهربائية أو إصابة أو تلف آيفون أو أي ممتلكات أخرى.
رابعاً: لا تنم بجانب الجهاعليك الحذر عند شحن جهاز آيفون طوال الليل. وإذا كنت تنام عادة مع وضع هاتفك على السرير فتأكد من عدم توصيله بالكهرباء، ولا تعتد على إبقائه تحت وسادتك أثناء توصيله بالكهرباء. وفي الواقع، لا تترك جهاز آيفون الخاص بك أسفل أو داخل أي شيء أثناء توصيله بالكهرباء.