جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 03:50 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أيمن محفوظ صاحب منشور ”أنا أعبد الأصنام”: تفاجئت بسطحية وسذاجة شخصيات معروفة في المجتمع

كشف المحامي أيمن محفوظ، عن أسباب كتابه منشورا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجاء فيه "أنا أعبد الأصنام، مفيش أحلى من عبادة الأصنام"، قائلا إنه كان يقصد بذلك "عمل صدمة" للمجتمع كلهن وهو ما نجح فيه.

وقال أيمن محفوظ خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إنه تفاجئ بالسطحية والسذاجة من شخصيات معروفة في المجتمع أثناء ردهم على المنشور الخاص به، موضحا أن تناول الموضوع والتفكير فيه بطريقة سطيحة جدا.

وأضاف، أن الرسول محمد قال في مثل هذا الأمر، "فَيَبْقَى شِرَار النَّاس فِي خِفَّة الطَّيْر وَأَحْلَام السِّبَاع ويأمرهم الشيطان بعبادة الأوثان"، موضحا أن هناك أصناع نصنعها بأيدينا وهي شخصيات تاريخية وسياسية ودينية قديمة ومعاصرة، وكل هؤلاء أوثان نقدسها ونعليها فوق الدين، مردفا: "كل واحد يصنع إلهه على هواه".

وكان "محفوظ" كتب على صفحته منشورا، قال فيه: أنا أعبد الأصنام، مفيش أحلى من عبادة الأصنام، بتخلق إله على هواك وبتشكل قدراته على حسب طلبك وسقف طموحاتك في عطايا الصنم خيالية، وتعطي له نفسك وولدك ذبيحه حتى يرضى عنك الصنم وتكتشف أنه يطمع في مزيد من العطايا، اعبدوا الأصنام واستمروا في عبادتها فهي عبادة لذيذة ورائعة.. ولو لم تجد صنم تعبده اصنع صنمك بنفسك ومجده وعظمه وقدم له القرابين وقول عليه صاحبي وأخويا وحبيبي.. وأعظم شيء في الكون وانتظر الرحمات من الصنم ولن يرضى.. قدم قرابين أخرى وتنازل بعد تنازل وستجد الصنم سيستعلي عليك أكثر وستشعر بالحزن والأسى وياله من إحساس جميل ذا شجن ولكنه مثير.. لكن لا تيأس وعاود إرضاءه لعل الصنم يرضى.. ولن يرضى".