جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مقتل عنصرين من «قسد» جنوب شرقي الرقة السورية

عنصر من قسد
عنصر من قسد
ذكرت مصادر محلية أن عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية( قسد) قتلا، أمس السبت، بعبوة ناسفة استهدفت سيارتهما جنوب شرقي الرقة، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال 48 ساعة الماضية بريف المحافظة.
وأضافت إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على حافة طريق رطلة  العكير-شيجنوب شرقي الرقة وتم تفجيرها عن بعد أثناء مرور عربة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية.
وتابعت أن التفجير أسفر عن مقتل عنصرين من هذه القوات تم نقلهما إلى مشفى الرقة الوطن. 
وشهدت المنطقة عقب الحادثة استنفاراً أمنياً للوحدات الكردية بحثاً عن منفذي العملية لاسيما أن مكان التفجير يبعد مسافة 5 كم عن مناطق سيطرة النظام ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن العملية حتى ساعة إعداد هذا الخبر، وسط اتهامات لتنظيم داعش بالوقوف خلفها.
وتأتي هذه الحادثة بعد مرور 48 ساعة على مقتل عنصرين من الوحدات الكردية، جراء هجوماً شنه مسلحون مجهولون استهدف سيارتهما العسكرية على طريق الكالطة شمالي الرقة.
وتتعرض قوات سوريا الديمقراطية في أرياف دير الزور والرقة والحسكة، لهجمات مسلحة بشكل مستمر قُتل وجرح فيها عشرات العناصر وأمس الأول الجمعة، نفذت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري، حملة أمنية ضد خلايا داعش بمساندة طيران التحالف الدولي في ريف الرقة الشمالي.
وتتهم الوحدات الكردية المتواجدة شرق سوريا تنظيم داعش بالوقوف وراء مثل هذه الهجمات وتشن حملات اعتقال مستمرة بحق المدنيين وتقول إنهم ينتمون لداعش.
وتشهد مناطق شمال شرق سوريا حالة من الانفلات الأمني التي تتجلى في انفجار عبوات ناسفة وألغام واغتيالات بالرصاص ضد عناصر من قوات النظام والوحدات الكردية.