جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دماء على الثوب الأبيض.. السرعة الجنونية والاستعراضات أدمت قلوب الأسر وحولت فساتين الفرح لأكفان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

التهور والرعونة والطيش وحب الاستعراض والمبالغة في مظاهر الاحتفال، جميعها أمورا أدمت قلوب العديد من الأسر مؤخرا، وحولت أصوات الأفراح والأغاني والموسيقى الصاخبة إلى صرخات ونحيب وبكاء، فما بين دماء طالت الثياب البيضاء، واستعراضات جنونية أودت بحياة آخرين، كانت بعض الأسر في موعد مع مأساة حقيقية، دفعت ثمنها أرواح بريئة وأشخاص أخرين تعرضوا لإصابات جسيمة وخطيرة وعاهات مستديمة.

استعراضات قاتلة

ومنذ أيام قلائل، في محافظة الشرقية والتحديد في فاقوس حيث فقد شاب السيطرة على سيارته التي كان يقودها بسرعة جنونية لأداء حركة استعراضية، واصطدم بـ 4 أشخاص حال تواجدهم على جانب الطريق مما تسبب في بتر ساق فتاة في العقد الثاني من عمرها.

وفي قرية "المزارقه" فقد شاب السيطرة على سيارته أثناء أداء حركة استعراضية، واصطدم بسيارة أخرى بها بعض المدعوين، مما خلف إصابات بالغة لثلاثة أشخاص من أقارب العروس.

وفي الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، حاول شاب عشريني تقديم استعراض بالدراجة النارية أثناء زفة عروس إلا أنه فقد اتزانه وسقط على الأرض، ليدهسه آخر يسير بسرعة جنونية للاستعراض أثناء الزفاف.

وفي قرية إكياد التابعة لمحافظة القليوبية فقد سائق السيطرة على سيارته أثناء تقديم استعراض أمام منزل العريس، ليصطدم بسيارة ملاكي ويكون ضحية هذا الزفاف شاب لدية من العمر ثلاثة عشر عاما وفتاة عمرها ثلاث سنوات والوالد يكون طريح العناية المركزة وألام بها بعض الكدمات.

رقصة عبدة الشيطان

في قرية أتميدة بمحافظة الدقهلية انفجرت طفاية حريق خلال استعراض "عبدة الشيطان" مما تسببت في مصرع فتاة وإصابة أخرى، بسبب الأسلوب الخطير في الرقص وتعريض حياة الآخرين للتهديد.

غرق عروسين بمصرف زراعي في الشرقية

زفة أخرى انتهت بمصرع عروسين وشقيقة العروس انقلبت بهم سيارة الزفاف في مصرف زراعي، على طريق "الزقازيق -بلبيس"، وسط حالة من الذهول التي أصابت الشباب الذين كانوا يؤدون استعراضات بالدراجات النارية أمام السيارة أثناء الزفة.