جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 07:23 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

تفاصيل الاتفاقية بين البنك الأهلي المصري وشركة مواصلات مصر

قام البنك الأهلي المصري بتوقيع اتفاقية بغرض مساهمته في "شركة مواصلات" مصر والتي تقوم بإدارة مشروع متطور للنقل الجماعي الذكيللركاب.

وهذا يحدث عن طريق ضخ رأسمال جديد في الشركة يمكنه من تملك نسبة 20% أسهم الشركة.

ولقد صرح "هشام عكاشه" رئيس مجلس "إدارة البنك الأهلي المصري"، أن هذه الاتفاقية ضمن إطار الدور التنموي الرائد للبنك لخدمة "أهدافالتنمية المستدامة"، وإمكانية رؤية مصر 2030 في منظومة متطورة، حيث يقوم  البنك من استخدام الاستثمار في الشركة لتحقيق الأهدافالتنموية- بوصفها واحدة من أكبر شركات النقل الجماعي للركاب - تنويع محاور تمويل مشروعاته طويلة الأجل من خلال تمويل هذه مشروعات،خاصة في قطاع النقل.

مؤكدا كذلك على محاولته في وضع حلول جذرية لأزمة المرور المزمنة، وترشيد استهلاك أزمة الوقود كذلك، ورفع معدلات كفاءة البيئة من خلالتقليل الانبعاثات الناتجة عن تكدس السيارات، فضلا عن توفير وسيلة حضارية وخدمات متطورة تدعم قطاع نقل الركاب وتخلق بديل مناسب لحلمشكلات النقل العشوائي من خلال كيانات منظمة.

أشار الى أن تلك الشراكة تهدف أيضا لرؤية مستقبلية للشركة خلال السنوات القادمة والتي قد قام تلخيصها في دراسة الاستثمار في بعضالمشروعات الاستراتيجية الجديدة والتوسع في الانشطة الحالية والخدمات التي تقدمها ودخول بعض المناطق التي لم تكن متواجدة فيها.

أشار "أبو الفتوح"، بصفته نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن العمليات المتمثلة في: "الفحص والمراجعة المالية والفنيةوالقانونية"، والتي قام بها البنك أثبتت القدرة على مايلي:

" شركة مواصلات مصر، وبنيتها التحتية، وقدراتها الفنية والمالية والتكنولوجية"، أثبتت قدرة كل ذلك على الأداء الراقي في تقديم الخدماتوأثبتت منافساتها المستقبلية، خاصة على ضوء ما قامت به الشركة من توقيع بروتوكولات ومذكرات تفاهم لتولى عمليات النقل بالمدن العمرانيةالجديدة وكذا بالعاصمة الإدارية وبما يمثل ميزة تنافسية كبيرة للشركة.

وأضاف أن الاتفاق من أهم الخطوات التي يقوم البنك بتبنيها  نحو دعم التحول الرقمي من خلال المساهمة في تطوير كافة الجهات وميكنةإجراءاتها للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة، حيث ان الشركة تعمل وفق النظم الجيدة والجديدة التي تعتمد أولا علىالتكنولوجيا، مشيرا إلى إن تنمية هذا القطاع يخدم أهداف الدولة والبنك المركزي.

وأكد أبو الفتوح كذلك على أن الاتفاقية ستتيح للركاب الخدمات التالية: "السداد الالكتروني من خلال استخدام التعامل بالخدمات والقنواتالرقمية التي يوفرها البنك لعملائه، مثل Mobil   Application، والبطاقات المدفوعة،  وتوجهات الشمول المالي، وتقليل التعامل النقدي، كأحد أهماستراتيجيات البنك" مشيرا الى أن شركة الأهلي فاروس بدور المستشار المالي للشركة في هذه الصفقة.

وأفاد "أحمد عبود"، بصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة الامارات الوطنية؛ بأن شركة مواصلات مصر تأتى في إطار الشراكة الاستراتيجية بينالجانب المصري والإماراتي مؤكدا أن النشاط حاليا داخل القاهرة، وسيمتد بعد ذلك لخدمة التجمعات العمرانية الجديدة، ومنها العاصمة الإداريةبشراكة مصرية مع شركة الاتحاد العربي للنقل البري "سوبرجيت"، والتابعة أيضاً لوزارة النقل من خلال مشروع إدارة وتنظيم جميع خدمات النقلالتشاركية عن طريق أسطول نقل فائق الجودة يعمل وفقا لمنظومة عمل الكترونية.

كما صرح الدكتور/ "هشام طه"، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مواصلات مصر، أن وجود البنك الأهلي المصري ضمن مساهميالشركة من الدفعات القوية الجارية التي تقوم بها شركة مواصلات مصر بالشراكة مع عده جهات هامه؛ حيث يتصدر ذلك المشروع الخاص بدراسةوتنفيذ منظومة حافلات النقل السريع BRT  علي الطريق الدائري لمدينة القاهرة وذلك بالتعاون مع جهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولي ومنخلال التحالف الذي أقرته وزارة النقل والذي يضم شركة مواصلات مصر، وشركة ترانس ديف الفرنسية، وشركة أوراسكوم للتشييد، وشركة MCV.

عبر عن سعادته بدخول البنك الأهلي المصري مساهما في شركة مواصلات مصر الذي يعد قيمة مضافة هامة إلى أداء الشركة؛ حيث تقومالشركة ببناء بنية تحتية لها من خلال تملكها للعديد من التطبيقات والأنظمة والأنظمة وسيتيح هذا لها إنشاء قواعد للبيانات عن صناعة النقلالجماعي في مصر.