جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 03:48 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

داليا الحزاوي للديار: أتمنى عاما سعيدا لأبنائنا وانتظروا مبادرة الغد

يطلق ائتلاف أولياء أمور مصر مبادرة لنشر صور أولاد أولياء الأمور في أول يوم لهم بالمدرسة، وذلك كل عام عقب بداية الدراسة، حيث أشارت داليا الحزاوي مؤسس الائتلاف أنه ساعات قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، ومع انطلاق الدراسة يتم انطلاق المبادرة في أول يوم دراسة وذلك لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة و إدخال الفرحة على قلوبهم .

و أضافت داليا أن هذه المبادرة تفاعلية مع الأعضاء  تهدف إلى مشاركة أولياء الأمور  لصور أولادهم بالزي المدرسي، في أول يوم دراسي، ونشرها لهم لإدخال البهجة عليهم وعلى أولادهم.

وصرحت الحزاوي للديار قائلة : "في ظل الظروف واستمرار جائحة كورونا لابد من إدخال الفرحة على أولادنا وتشجيعهم وبث طاقة أمل وتفائل، ونتمنى أن تكون المدارس بكافة المحافظات استعدت للعام الدراسي الجديد من خلال تهيئة الفصول وجميع مرافق المدرسة وتوزيع المقررات والجداول المدرسية وكافة الأعمال وكذلك الاهتمام بتطبيق الاجراءات الاحترازية بحزم وشدة" .

واستكملت  الحزاوي : لابد أن تقوم الأمهات بتوعية أبنائها بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية و توفير المعقمات والكمامات يوميا،  وكذلك الاهتمام بالتغذية السليمة للأبناء للحفاظ على صحتهم وتقوية جهازهم المناعي من خلال تناول وجبات متزنة تحتوي على كل العناصر الغذائية الأساسية. 

و الحرص على تناول الأبناء للأسماك مرتين على الأقل فى الأسبوع لاحتوائها على اأوميجا-3 التي تقوي الجهاز المناعي وكذلك الاهتمام بالخضار والفاكهة، واختتمت الحزاوي حديثها قائلة  ' عام دراسي سعيد بأذن الله علينا جميعا ".