جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 02:18 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أعمال فنية تزين جدران كلية الفنون الجميلة بالأقصر

بدأ طلاب كلية الفنون الجميلة في الاقصر،   رسومات واعمال فنية لكبار الفنانين التشكيلين فى العالم على السور الداخلى للكلية ،  وذلك استعدادا لانطلاق الموسم الجامعى الجديد .

وأعلن الدكتور أحمد محيي حمزة ان هذه الأعمال الفنية بدعم كامل من  دكتور محمد محجوب عزوز،  رئيس الجامعة،  وباشراف الدكتور محمود مصطفى علام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ، وذلك لتجميل الكلية لبدء العام الجامعى الجديد وكذلك التجهيزات التى تتم للاحتفال بمرور ٢٥ عاما على إنشاء الكلية ..

واشاران ادارة الكلية وفرت الخامات اللازمة للعمل بعد الموافقة على التصميمات التى تم طرحها وهى مجموعة من الرسومات التى تعبر عن تاريخ الفن المعاصر، ومنها بورتريه لفان جوخ، ورونالدو دافنشي، وفريدة كالو، موضحا أن الأعمال الفنية تتم بواسطة شباب المعيدين والطلاب ..

وأوضح أن هذه الأعمال التى تزين سور الكلية تعد كتجسيم لحالة ابداعية لتاريخ الفن لفترات تاريخية مختلفة ، مؤكدا استكمال الأعمال بالسور بأعمال فنية من الفنانين المصريين الرواد الذين لهم بصمات في الحياة  الفنية ومنهم محمود مختار وعبد الهادى الجزار، وغيرهم من رواد العمل الفنى خلال الفترة المقبلة .