جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 06:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شباب مصر في الخارج يهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. ويستمع إلى روايات الأبطال

جانب من الندوة
جانب من الندوة

احتفل الاتحاد العام للمصريين في الخارج، في ندوة رائعة وسط مجموعة كبيرة من أبناء الجاليات المصرية في الخارج، بالذكرى 48 لنصر أكتوبر العظيم.

حضر الاحتفال عبر تقنية زووم مجموعة من أعضاء الاتحاد ومسئولي الجاليات ولفيف من شباب الاتحاد العام للمصريين من مختلف أنحاء العالم واستمعوا إلى بطولات الحرب والسلام وتعرفوا على بعض الأبطال المشاركين في الحرب من العاملين في الخارج، وعلى قصص البطولة والنضال خلال الحرب وفترة حرب الاستنزاف التي سبقت تاريخ المواجهة مع العدو الصهيوني.

وقد عبر الشباب عن رغبتهم في معرفة الكثير من أسرار حرب أكتوبر المجيدة خصوصاً مع روح الحماسة والوطنية التي سيطرت على غالبية الحاضرين منهم.

وقد أوصى الشباب بضرورة توفير مصدر رسمي للمعلومات التي يرغبون في معرفتها عن الحرب وقصص البطولات المختلفة وحرب الاستنزاف وأسماء الأبطال وقصص بطولاتهم وكذلك قصص الشهداء المختلفة وتأثير الحرب على العلاقات العربية مع الكيان الصهيوني ومنطقة الشرق الأوسط.

كما أوصوا أيضاً شباب الحاضرين أن تتضمن حفلات السفارات والمراكز الثقافية في الخارج التعريف بانتصار أكتوبر بشكل موسع.

وقال رئيس مجلس إدارة الإتحاد م. إسماعيل أحمد علي، أن مثل هذه الندوات تهدف إلى زيادة انتماء الشباب بالوطن خصوصاً وأن مجموعة كبيرة منهم ولدت في الخارج ولا تربطهم علاقة مباشرة بالوطن.

وأشار علاء سليم، أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن مثل هذه الندوات تلقى الضوء على المناسبات الوطنية العظيمة في تاريخ مصر وأن الانتصار الكبير في حرب أكتوبر عام 1973 قد ساهم في بناء أجيال من الشباب المصري القادر على حماية الوطن من كل أعدائه المتربصين به.

هذا وقد أشرف على الندوة اللجنة الإعلامية وقدمتها م. مرفت خليل من بريطانيا وحضرها نخبة من رؤساء الجاليات كافة أنحاء العالم ومجموعة كبير من شباب وبنات الجيل الثاني.