جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 03:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تصفيات كأس العالم..المنتخب السعودي يفوز علي نظيره الصيني بنتيجة 3-2

انتهت منذ قليل أحداث المباراة التي جمعت بين منتخبي السعودية ونظيره الصيني والتي أقيمت علي "ملعب الملك عبدالله الدولي" في السابعة مساء اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بفوز السعودية بثلاثية نظيفة مقابل هدفين.

افتتح المنتخب السعودي أهداف اللقاء بشكل مبكر حيث سجل سامي النجعي الهدف الأول في الدقيقة '15 ،قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني لصالح منتخب بلاده في الدقيقة '38 من عمر الشوط الأول الذي انتهي بنتيجة 2-0 لصالح المنتخب السعودي.

ثم في الدقيقة الأولي من الشوط الثاني قلص ألوسيو دوس سانتوس فارق الاهداف بتسجيله الهدف الأول لصالح المنتخب الصيني لتصبح النتيجة 2-1.

وفي الدقيقة '72 رفع فراس البريكان فارق الأهداف لصالح المنتخب السعودي مجددًا بتسجيله الهدف الثالث لتصبح النتيجة 3-1 ، قبل ان يسجل ووشي الهدف الثاني للصين في الدقيقة '87 من المباراة التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بثلاثية مقابل هدفين.

بهذا الفوز تصدر المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022،بعد أن وصل للنقطة 12 بالعلامة الكاملة من أربع مباريات ، بينما تجمد رصيد الصين عند 3 نقاط في المركز الخامس في المجموعة ذاتها.

وتواجه المنتخبين قبل تلك المباراة في 15 مناسبة مابين مباريات ودية ورسمية تفوق المنتخب الصيني في 7 مواجهات، في المقابل فاز الأخضر السعودي في 5 مواجهات، وسيطر التعادل بينهما في 3 مناسبات.