جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 02:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

«لعن الله السارق» عاطل قام بسرقة بطاقتي دفع إلكترونى الاستيلاء على أموالها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلك الأسباب وغيرها مما يمكن اعتبارها دافعًا لارتكاب الجريمة، يقف العقل عاجزًا عن استيعابها، فقد باتت جريمة السرقة أمرًا سهلًا هين الفعل، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بسرقة بطاقتى الدفع الإلكترونى من أحد المواطنين واستخدامها فى إجراء عمليات سحب الأموال.

وتمكنت جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، والجريمة المنظمة من (أحد المواطنين – مقيم بالجيزة) باكتشافه سحب مبالغ مالية باستخدام بطاقتى الدفع الإلكترونى الخاصين به والمربوطين على حسابه بأحد البنوك بدون علمه.

وأضافت التحريات أن وراء إرتكاب الواقعة (أحد الأشخاص -  مقيم بالمنيا) حيث إستغل المذكور طبيعة عمله كمرافق للشاكى، وأثناء تواجده بمسكنه قام بسرقة بطاقتى الدفع الإلكترونى الخاصان بالشاكى وقام باستهداف أموال الشاكى باستخدام البطاقتين فى إجراء العديد من عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلى دون علمه.. وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية قدرها (300 ألف جنيه) من حساب الشاكى، وإعادة البطاقة مرة أخرى عقب إجراء عمليات السحب.

كما عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وعثر بحوزته على (هاتف محمول)  بفحصه فنياً تبين إحتوائه على صور من بطاقتى الدفع الإلكترونى  المستخدمين فى الواقعة.. وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامه بالإستيلاء على البطاقتين الخاصين بالشاكى وإستخدامهما فى إجراء العديد من عمليات السحب من ماكينات الصرف الآلى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وضرورة لنشر القيم الأخلاقية في وسائل الإعلام والدراما، كي تعيد نشر القيم الإيجابية، وعواقب السلوكيات الخاطئة، فلا يجب أن ينتهى مصير مجرم بأن يكون بطلا، بل يجب أن يحصل على عقابه الرادع، حتى وإن كان ذلك فى مسلسل تليفزيونى أو فيلم.