جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هالاند يقود دورتموند لفوز كبير 3-1 علي ماينز بالدوري الألماني

نجح الدولي النرويجي، إيرلينج هالاند، في قيادة فريقه بوروسيا دورتموند، لتحقيق فوز كبير على ضيفه فريق ماينز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي اقيم ضمن مباريات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم ،واقيم اللقاء مساء اليوم السبت، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك. 

الشوط الأول

في الشوط الأول سيطر فريق بروسيا دورتموند وكان الاكثر استحواذ علي الكرة، وفرض لاعبوه ضغط هجومي كبير وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، ومن احدي هذه الهجمات ينجح ماركو رويس في تسجيل هدف التقدم لفريق بروسيا دورتموند في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول، ويظل فريق بروسيا دورتموند الاكثر سيطرة واستحواذ لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدف نظيف. 

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني يستمر فريق بروسيا دورتموند في الضغط الهجومي الكبير علي مرمي فريق ماينز ويستمر لاعبوه في شن هجمات سريعة ومتواصلة ،حتي يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفريق بروسيا دورتموند ينجح، هالاند في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54، ويعتمد فريق ماينز علي الهجمات المرتدة السريعة ومن احدهل ينجح جوناثان بوركاردت من تقليل الفارق للضيوف في الدقيقة 87.

وقبل إلى إنتهاء اللقاء وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع،يتمكن المتألق من احراز الهدف الثالث لـ بوروسيا دورتموند والثاني له، بعد استغلاله تمريرة أرضية متقنة من جود بيلينجهام ليدخل بها داخل منطقة الجزاء ،ويسددها بشكل رائع في شباك كوبيل حارس مرمي ماينز. 

وبهذه النتيجة يرفع فريق بوروسيا دورتموند رصيده للنقطة 18 ويتصدر ترتيب اندية الدوري الألماني "مؤقتًا" حتي تنتهي مباريات الجولة الثامنة، بينما تجمد رصيد ماينز عند 10 نقاط بالمركز العاشر.