جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزارة الثقافة الفلسطينية و جامعة الاستقلال تفتتحان سوق العاصمة في أريحا

افتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية بالشراكة مع جامعة الاستقلال معرض سوق العاصمة الثقافي "جذور كنعانية" في مدرسة ترسنطا بمدينة أريحا. 

و أعرب رئيس الجامعة أ.د. صالح أبو أصبع عن سعادته لإقامة سوق العاصمة الثقافي في مدينة أريحا ضمن فعاليات الاحتفاء ببيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 مؤكدا ارتباطنا بالأرض و الانتماءنا لكل ذرة من تراث وطننا المقدس مضيفا ان جامعة الاستقلال ستظل الحاضنة الفكريه و الشريك الداعم لكافة الأنشطة المجتمعية.

و بدوره نقل محافظ أريحا و الأغوار اللواء جهاد ابو العسل تحيات الرئيس محمود عباس مباركا لجميع المساهمين و القائمين علي الفعالية هذا الانجاز الذي يكرس الهوية الفلسطينية رغم مساعي الاحتلال الحثيثة لمحوها و أن شعب الجبارين لن يتهاون و أن يتنازل عنها و سيبقى شوكة في حلق الاحتلال حتي اقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف. 

و في كلمته قال رئيس بلدية أريحا سالم غروف أن أريحا ستظل عنوانا للقضية الفلسطينية من خلال معالمها الدينية و الحضارية التي تعبر عن العصور المتلاحقة و تاريخ الأمم المندثرة و رمزا للسلام و المحبة و التعايش الأخوي و النسيج الاجتماعي و المترابط و الثوابت و القيم الراسخة خلق قيادتنا الوطنية.

و في الختام قدمت وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة الاستقلال دروعا تقديرية لمديرية التربية و التعليم و الفرقة القومية للفنون الشعبية _ الأمن الوطني و الأب حدشيتي.