جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القارئ محمد سامي: أتمنى قراءة القرآن امام الرئيس في مؤتمر الشباب 

قال القارئ الشيخ محمد سامي عبدالجليل، إنه بدأ حفظ القرآن الكريم منذ أن كان في السابعة من عمره بكتاب القرية، موضحًا: "المعلمين والمدرسين شجعوني وبدأت أشعر بموهبتي، وبدأت أسمع القراء في إذاعة القرآن الكريم مثل الشيخ حجاج الهنداوي وعبدالفتاح الطاروطي وطه النعماني وياسر الشرقاوي، وأكثر من تأثرت به هما حجاج الهنداوي وطه النعماني".
وأضاف عبدالجليل خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أنه يدرس في السنة الدراسية الثالثة بكلية الطب في جامعة المنوفية وتخصص في العظام: "أحلم بأن أكون قارئا معتمدا في إذاعة القرآن الكريم وأن أقرأ في مؤتمر الشباب". 
وتابع، أن الجمهور المثقف يستطيع فرز القارئ الحقيقي: "المجال ده بالنسبة لي أفضل من الغناء، والحمد لله إن ربنا بيوفقني وألاقي ناس بتشجعني، ومش أي حد صوته كويس يقدر يقرأ القرأن، المجال مش سهل، لازم يبقى القارئ حافظ كويس ومتمكن ويقرأ بالتجويد".
وأشار، إلى أن العالم يشهد للقارئ المصري بأنه رقم واحد، لأن مصر بلد الأزهر، ومعظم القراء تخرجوا من كليات أزهرية: "ما يميز القارئ المصري أنه يجيد اللغة العربية ويحفظ جيدا ويتقن أحكام التجويد". 
وأكد، أنه من الأفضل أن يكون للقارئ مدرسة خاصة وأن يبتعد عن التقليد، موضحًا أنه لم يدرس أحكام التجويد لكنه يعتمد على السمع