جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأمين العام للطفولة والأمومة تشهد ”بداية الخيط” بالجونة السينمائي

قامت الدكتورة "سحر السنباطي" بصفتها الأمين العام  للمجلس القومي للطفولة والأمومة، مساء أمس عرض فيلم "بداية الخيط" في مهرجانالجونة السينمائي، وذلك تحت رعاية "المجلس القومي للطفولة والأمومة".

وقد صرّحت "السنباطي" عن سعادتها بالفيلم الذي اعتبرته  انطلاقة تساعد في تحقيق حقوق الفتيات تعليمياً وصحياً وثقافياً، وأكدت أن الفنيساهم في دعم القضايا المجتمعية والتي تكمن أهميته في كونه  أحد الوسائل الإعلامية التي تسلط الضوء على القضايا المهمة وتقوم بنقلالصورة بشكل موضوعي، وهذا الأمر الذي يزيد من التفاعل الجمهوري مع القضايا الإنسانية.

وعبرت عن فخرها  بمشاركة الفتيات في صناعة هذا الفيلم المتميز فبطلاته يمثلن مئات الآلاف من المشاركات في المبادرة التي تعمل على تمكينالفتيات "دوّي"  والتي ينظمها  "القومي للطفولة والأمومة"، لافتة إلى أن هذا الفيلم يتضمن قصة لثلاث فتيات يحاولن التمسك باختياراتهنوالذي سيكون سببا هاما في إلهام العديد من الفتيات.

وتطرقت "السنباطي" كذلك لدور مجلس الطفولة والأمومة في إطلاق المبادرات التي من شأنها دعم الفتيات وذلك بمشاركة الفتيان، لافتة إلى أنالمجلس قد بادر بالتعاون مع "يونيسف"، بإطلاق المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي".

وتوجهت "السنباطي" بالشكر لليونيسف بسبب دعمهم لقضايا الطفل في "مصر"، وتوجهت بالشكر للفنانة منى زكي سفيرة النوايا الحسنةلليونيسف بمصر.