جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 11:50 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين ”ناصر” يهنئ أبنائه الطلاب بتعليم الدقهلية الحاصلين على المراكز الأولى جمهورى أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الاثنين أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين المؤبد لتشكيل عصابي لاتهامهم بتصنيع المواد المخدرة بالسيدة زينب شباب الدقهلية: ورش عمل تدريبية لمبادرة ”درع يحمي ويصون” المرحلة الثالثة بمركز شباب برمبال الجديدة بمنية النصر احتكرها لرفع السعر.. العثور على 135 ألف علبة سجائر متنوعة الشباب والرياضة بالدقهلية:« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الندوة التوعوية بمركز شباب ميت رومى بدكرنس بالأسماء ... إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي بالبحيرة وزير الاتصالات يزف بشرى سارة للشباب: تعاقدنا مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة سرقة هاتف مسؤول سابق برئاسة الجمهورية في الشيخ زايد

«أيمن كامل» يلتقي وزيرة الدولة للشئون الخارجية في طوكيو

جاء في إطار توديع وزارة الخارجية اليابانية للسفير المصري في طوكيو؛ استقبلت وزيرة الدولة اليابانية للشئون الخارجية Takako Suzuki السفير أيمن كامل، وذلك في ضوء العلاقة الوطيدة التي تربط بين البلدين.
 
قام السفير بإحاطة المسئولة اليابانية بالتطورات الإيجابية والإنجازات التي تحققت على مدى السنوات الأربع الماضية على صعيد العلاقات الثنائية، والتي كان من أبرزها الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى؛ وفي صدارتها زيارتيّ السيد رئيس الجمهورية إلى اليابان في يونيو وأغسطس 2019.
 
تطرق السفير المصري كذلك إلى التطور الكبير الذي يشهده التنسيق السياسي بين البلدين، في ضوء ما يربط الدولتان من أواصر وثيقة اتصالاً بالعديد من المشروعات التنموية بمختلف المجالات، فضلاً عن التعاون الأكاديمي والعلمي كون مصر هي الدولة الوحيدة التي يتواجد بها جامعة يابانية للعلوم والتكنولوجيا (جامعة E-JUST)، إلى جانب مبادرة الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم EJEP والتجربة الفريدة للمدارس اليابانية في مصر EJS.

كما شهد المجال الثقافي بُعداً إضافياً هاماً للغاية من خلال معاونة اليابان في إنشاء المتحف المصري الكبير، بالإضافة للتعاون الفني في ترميم القطع الأثرية عبر مركز الترميم التابع للمتحف. وكذا فقد حقق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين طفرة ملحوظة بنجاح السفارة في رفع الحظر الياباني عن الصادرات الزراعية المصرية من الموالح في نوفمبر 2020 بعد أن ظل مفروضاً لأكثر من ثلاثة عقود.
 
من جانبها، قامت وزيرة الدولة بتوجيه الشكر للسفير المصري والإعراب عن تقديرها الكبير لما قام به من مجهودات ومبادرات ملموسة لدفع العلاقات الثنائية وتعزيزها على كافة المستويات خلال السنوات الأربع الماضية، مؤكدة أن الجانب الياباني يُثمن بشدة كافة الجهود الحثيثة المبذولة في مختلف المجالات طوال تلك الأعوام الأربع.