جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 12:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعليم عزبة البرج توزع حلوي المولد علي الطلاب والطالبات

احد الطالبات اثناء تحية العلم بالزي العسكري
احد الطالبات اثناء تحية العلم بالزي العسكري

شهدت ادارة دمياط التعليمية بمدينة عزبة البرج ، صباح اليوم الاحد برئاسة الدكتوره ايناس عبد الخالق، انتظام الدراسة داخل مدارس اللغات التجريبية، التى تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، وذلك وسط التزام وحضور طلاب المراحل التعليمية الابتدائى والإعدادى والثانوى، بالحضور بالزى المدرسي الموحد.

ومن جانبه، فقد استقبلت سمية الالفي مديره مدرسة اللغات التجريبية بالملقا، الطلاب والطالبات على البوابة وإعطائهم حلوى المولد النبوي الشريف قبل الدخول لأرض الطابور، وأدار طابور الصباح فى حضور مديرة الاداره  التعليمية، وسط انتظام تام والتزام الطلاب فى أرض الطابور، بالاجراءات الاحترازية.

ونبهت مديرة  المدرسة على الطلاب بضرورة الالتزام فى الحضور، وعدم ترك المدرسة، الا مع ولي الامر بشخصةً او من ينوب عنة، وذلك حفاظا علي النظام داخل المدرسة، وأدى الطلاب تحية العلم وترديد النشيد الوطنى بالزي  العسكري بالمدرسة، وعقب ذلك تحرك الطلاب نحو الفصول فى انتظام تام.

وقام المحاسب غريب عارف رئيس مجلس مدينة عزبة البرج،  بإعادة تحية العلم والسلام الجمهوري، علي أن  يتم ترديده من الطالبات بدلا من إذاعته  مسجلا، قائلاً، يجب أن تكون المدرسة مكانا لغرس القيم والأخلاق في نفوس الطلبة، وخاصة الإنتماء للوطن، ويجب أن تكون تحية العلم واجبة، لأنه  لن يشعر  بقيمتها إلا من شعر  بقرب فقد الوطن، مضيفاً "نحمد الله أننا في دولة مستقرة ، لم نعان من هذا الشعور".


وطلب من وكيل وزارة التربية والتعليم انتداب مدرسا لمادة التربية الموسيقية واستكمال الآلات الموسيقية، وأدوات الأنشطة، وتكون مهمة المدرس الأساسية تدريب طالبات علي  عزف السلام الوطني في طابور الصباح خلال شهر واحد.