جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 08:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”وول ستريت جورنال” خيبة أمل قطرية من مماطلة واشنطن منحها طائرات مسيرة مسلحة

طائرة مسيرة أمريكية
طائرة مسيرة أمريكية

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" ان قطر، أعربت عن خيبة أملها في إدارة جو بايدن،بسبب تباطؤ الأخيرة في التعاطي مع طلب الدوحة لشراء طائرات بدون طيار مسلحة من واشنطن. 

وكشفت الصحيفة الأمريكية أن حكومة قطر قدمت طلبًا رسميا منذ أكثر من عام لشراء أربع طائرات بدون طيار مسلحة من طراز "إم كيو-9 بي بريداتور". 

وأضافت الصحيفة أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تبت حتى الآن بشأن طلب الشراء المقدم من الدوحة .

ولفتت وول ستريت جورنال إلى أن استياء قطر يأتي في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة الحفاظ على نفوذها في منطقة الخليج بسببتقليص القوات والقدرات العسكرية بالمنطقة. 

ومن الجانب الآخر نقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين قطريين قولهم إنهم سيستخدمون الطائرات بدون طيار التي ستزودهم بها الولايات المتحدة في تنفيذ عمليات المراقبة لمنشآت الغاز الطبيعي الشاسعة للحيلولة دون استهدافها بأي أنشطة إرهابية.

واشارت الصحيفة الى استضافة  الدوحة بطولة كأس العالم لكرة القدم العام المقبل، والتي يعتقد المسؤولون القطريون أنها تتطلب مزيدًا من اليقظة ضد الأنشطة الإرهابية.

وتنقل الصحيفة عنمسؤولين قطريين وأمريكيي قولهم ان الطائرات المسلحة بدون طيار، التي تقدر قيمتها بنحو 600 مليون دولار، ستمنح القطريين قدرة دفاعية أقوى في المنطقة.