جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”لكِ يا وردية” .. تزامنا مع اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية

نظمت نقابة الصحافيين الفلسطينين - لجنة المرأة ،اليوم الثلاثاء، الموافق 26/10/2021م ، وبالشراكة مع مؤسسة البيت الصامد يوماً طبياً مجانياللكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لكِ يا وردية) وبحضور كل من "أستاذة. أمل طومان" مسؤولة لجنة الجندر وعضو الأمانة العامةبنقابة الصحافيين الفلسطينيين  ،و"أستاذة.علا كساب" مسؤولة التدريب والتطوير وعضو الأمانة العامة بنقابة الصحافيين الفلسطينيين ،وأعضاء لجنة المرأة بنقابة الصحافيين الفلسطينيين  و"الدكتورة . فاتن الحمامي" رئيس مجلس إدارة مؤسسة البيت الصامد، وعدد امن اعضاءمجلس إدارة مؤسسة البيت الصامد.

وافتتح اليوم الطبي "أستاذة. أمل طومان" مسؤولة لجنة المرأه بنقابة الصحافيين الفلسطينين ،ورحبت  بالصحفيات المشاركات وثمنت تعاونمؤسسة بيت الصامد ودورهن الفعال بخدمة المجتمع الفلسطيني.

وبدورها أشارت طومان أنه يتم الاحتفاء بشهر التوعية بسرطان الثدي على مستوى العالم في شهر أكتوبر من كل عام، كحملة سنوية لزيادةالوعي بالمرض، وللاهتمام بصحة المرأة ونوهت ان فعالية "لكِ يا وردية" تزامنت مع اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية الذي اعتمده مجلس الوزراءفي جلسته رقم (13) برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية المنعقدة بتاريخ 17 تموز 2019 واعتماد هذا التاريخ له دلالات قيمة وعريقة بمسيرة المرأةالفلسطينية وكفاحها.

وقدمت المحاضرة "الدكتورة منى العيلة" أخصائية النساء والولادة وتنظيم الأسرة، وتحدثت عن أنواع السرطان، وكيفية الاكتشاف المبكر لها، فضلًاعن طرق الوقاية والحد من انتشاره، كما تناولت الحديث عن سرطان الثدي، وكيفية إجراء الفحوصات اللازمة له، للتأكد من وجوده من عدمه.

وفي نهاية اليوم الطبي أجرى طاقم النساء والتوليد من الطبيبات ، الكشف السريرى على عدد من  الصحفيات  المشاركات باليوم الطبي.

واختتم اليوم الطبي بفتح باب النقاش والاستفسارات التي قوبلت بأجوبة وافية من قبل الطاقم الطبي  وأضفت عليها أجواء من التفاعل.

وعلي هامش اليوم الطبي زارت الصحفيات معرض التراث الموجود بمؤسسة البيت الصامد والذي يضم أقسام تحتوي على منتجات ومطرزاتتحاكي التراث الوطني الفلسطيني.