جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الاورومتوسطي يعلن انطلاق «ويكي رايتس» بغزة والضفة

المرصد الاورمتوسطي لحقوق الإنسان
المرصد الاورمتوسطي لحقوق الإنسان

أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن انطلاق الدورة الثانية من مشروع "ويكي رايتس"، في كل من مكتبه الإقليمي في قطاع غزة وجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس. 

واضاف المرصد في بيان على حسابه على تويتر أن  المشروع يستهدف  في دورته الثانية التي أُطلقت في مدينتي نابلس وغزة نحو 40 شابًا وشابة ينخرطون في سلسلة تدريبات مكثفة حول مجالي البحث والتوثيق، وآليات العمل على موسوعة "ويكيبيديا" لإثرائها بمحتوى حقوق الإنسان، وأدوات إضافة وتعديل المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية

وأضاف المرصد إنه إلى جانب تدريب المدافعين عن حقوق الإنسان على استخدام الموسوعة والتعديل على مقالاتها.

وأطلق الأورومتوسطي سلسلة تدريبات في كل من مكتبه الإقليمي في قطاع غزة وجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، حيث استهدفت التدريبات طلاب جامعات وخريجين وعاملين في مؤسسات مختلفة.

ومن المقرر بعد اختتام الدورة أن تعمل الفئة المستهدفة على تدعيم الموسوعة الحرة بعشرات المقالات والمحتوى الحقوقي الذي يساهم في إبراز صوت الضحايا والمضطهدين في مناطق الأحداث والصراع.

جدير بالذكر أن  المرصد الأورمتوسطي أطلق الدورة الأولى من المشروع عام 2015، بهدف إثراء موسوعة "ويكيبيديا" التي تحتل المرتبة السابعة عالميًا من حيث عدد الزوار برواية ضحايا الانتهاكات في التوثيق التاريخي للأحداث والأزمات المعاصرة، وتعزيز وتطوير محتوى حقوق الإنسان في الموسوعة الإلكترونية.