جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:51 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إنبي يهزم المقاولون 3/2 في مباراة مثيرة بالجولة الثانية للدوري المصري

قام فريق إنبي بحصاد ٣ نقاط ثمينة بعد الفوز الذي قام بتحقيقه زعيم الأندية البترولية على المقاولون العرب ب ٣أهداف مقابل هدفين، وذلك خلال المباراة التي قد جمعت الفريقين بمنافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري العام الذي قد أقيمت على استاد بتروسبورت، كما قام جون إيبوكا، لاعب إنبي، بإحراز الهدف الأول للفريق البترولي في الدقيقة السادسة، وذلك قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، حيث قام دينو بيتر بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70، حيث أحرز للمقاولون محمد سمير من ركلة جزاء في الدقيقة 84، ومحمد سالم في الدقيقة 97.

وجدير بالذكر ٱن بداية الشوط الثاني قد جاءت سريعة من جانب المقاولون العرب الذي قد هاجم بكل صفوفه لكي يبحث عن هدف التعادل، كما اعتمد فريق إنبي على الهجمات المرتدة.

كما  احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء عقب الرجوع للفار، في الدقيقة56 ، وذلك لصالح إنبي بعد ما عرقل لاعب الفريق البترولي داخل منطقة جزاء المقاولون، حيث نجح جون إيبوكا، لاعب إنبي، في ترجمتها إلى هدف في الدقيقة 56 لكي يتقدم لفريقه بهدفين نظيفين.

كما نجح دينو بيتر، لاعب إنبي، في إضافة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 70،وذلك  وسط غياب الرقابة الدفاعية من المقاولون.

وقام محمد سمير بإحراز الهدف الأول للمقاولون العرب في الدقيقة 84 من ركلة جزاء لكي يعيد الأمل لذئاب الجبل في اللقاء.

وجدير بالذكر ٱنه تم احتساب وقت بدل من ضائع، من حكم اللقاء 6 دقائق لكي يضيف محمد سالم الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 97، وذلك بعدما قام لويس إدوارد  بتمريره سحرية ، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية في الدقيقة 98 معلناً نهاية المباراة بفوز إنبي.

بينما جاءت أحداث الشوط الأول  كالتالي:

قد شهدت بداية اللقاء حماساً قويا من قبل فريق إنبي الذي يبحث عن تصحيح المسار، وذلك بعد الخسارة في اللقاء الماضي أمام الزمالك، وقد نجح جون إيبوكا، لاعب إنبي، في أن يحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول.

حيث انتفض المقاولون العرب لكي يقوموا بالبحث عن تعديل النتيجة، وذلك عن طريق أبرز العناصر الهجومية بالفريق مثل لويس إدوارد وجون أوكلي، دون أن يتمكن ذئاب الجبل من إدراك التعادل.

كما قام جون أوكلي بإهدار أخطر فرص المقاولون العرب في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، وذلك بعدما تهيأت له إحدى الفرص في مواجهة مرمى إنبي وسط حالة من عدم تركيز دفاعات إنبي قبل أن يسددها بشكل خاطئ لكي تصطدم بأقدام المدافعين.

وجدير بالذكر أنه تم احتساب حكم اللقاء 3 دقائق وقتا بدلا من ضائع، وذلك قبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول في الدقيقة 49 معلناً تقدم إنبي بهدف نظيف.

كما حرص ضياء السيد وعصام الحضري مدربا المنتخب الوطني، على أن يقوم بحضور مباراة إنبي والمقاولون العرب.