جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:38 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة الشاهد الثانى بـ”رشوة الرى”: تقرير معهد الإنشاءات كشف عدم صلاحية الخرسانة حريق في 5 منازل بالفيوم و حالات اختناق بين المواطنين رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المسبق البابا تواضروس يعزي أسرة الراحل رسمي عبد الملك تدشين وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير بأمانة حماة الوطن بسوهاج بسبب خلاف على مكان البيع بالسوق بالقليوبية بائع خضروات يقتل زميله مناقشة مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية للإستعدادات لأعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد اجتماع وزير التعليم مع لجنة من قيادات الوزارة لتطوير وتفعيل سبل تحقيق ضمان الجودة التعليمية

الخارجية الإماراتية تدعو مواطنيها المتواجدين في لبنان بضرورة العودة

الإمارات
الإمارات
طالبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية اليوم، من مواطنيها المتواجدين في لبنان ضرورة "العودة إلى أرض الوطن".
ويأتي ذلك بالتزامن مع قرار سحب الإمارات دبلوماسييها من لبنان، وذلك على أثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن. 
حيث أفاد بيان الخارجية الإماراتية اليوم، أنه "نظرا للأحداث الراهنة وبناء على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان، والذي جاء تزامنا مع قرار سحب دولة الإمارات دبلوماسييها من لبنان، تدعو وزارة الخارجية والتعاون الدولي جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان، بضرورة العودة إلى الإمارات في أقرب وقت".
هذا وقد أوضح وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات خالد عبد الله بالهول، أنه "تجسيدا لحرص الإمارات الدائم على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج وضمان سلامتهم، اتخذت وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها من لبنان".
فيما شدد خالد عبد الله بالهول على جاهزية الوزارة، لتسخير الإمكانات كافة لمساعدة أي مواطن موجود في لبنان، وذلك للعودة إلى الإمارات.
وتابع بقوله أن"وتهيب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالمواطنين المتواجدين في لبنان ضرورة التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي".
وتجدر الإشارة إلى أن قررت امس السلطات الإماراتية، سحب دبلوماسييها من لبنان، كما أصدرت قرارا بمنع مواطنيها من السفر إلى لبنان.