جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اكتشفه يوسف شاهين واعتزل وعاد بعد 23 عام .. محطات محسن محي الدين في عيد ميلاده

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير محسن محي الدين الذي اتسم بالوسامة وعمل فترة قصيرة في المجال التمثيل ثم قرر الاعتزال لمدى 23 عام وعاد منذ سنوات خلال عام 2013 محتفظا باطلالات الجذابة وكأنه لا يأتي عليه الزمان .

بدأ محسن محي الدين مشواره الفني بعد التخرج من معهد السينما قسم الإخراج، وعمل في المجال السينمائي مع المخرج العبقري يوسف شاهين وتعتبر نقطة مهمة في حياته حيث اعطاه ادوار البطولة .

كما شارك محسن محي الدين عدد من الأعمال المسرحية وكان له حسن الحظ للعمل مع الفنان فؤاد المهندس وشريهان، وخلال مشواره الفني أعجب بالفنانة نسرين ثم تزوج منها واعتزلوا سويا.

أخرج محسن محي الدين فيلم "شباب على كف عفريت"  عام 1990، بعدها قرر اعتزال الفن، إلا أنه قرر العودة مرة آخرى في فيلم "الخطاب الأخير " عام 2013 .

احدث اعمال الفنان محسن محي الدين الدرامية ، مسلسل "النهاية" ، "المرافعه" ، "زواج بلاكراه" ، "فرق توقيت" ، "قمر هادي" ، ومسلسل " ليه لأ " الموسم الأول من الفنانة امينة خليل وهالة صدقي ومحمد الشرنوبي .

ومن ابرز افلام محسن محي الدين ، فيلم "عالم عيال عيال "مع رشدي أباظة وسميرة أحمد وفيلم" أفواه وأرانب " مع فاتن حمامة ومحمود ياسين  وفيلم "إسكندرية... ليه؟" ، و فيلم "حدوتة مصرية" ، وفيلم "ليلة القبض على فاطمة " مع فاتن حمامة ، وفيلم "وداعاً بونابارت" ، وأخيرا فيلم "صاحب المقام" عام 2020 .

اما عن أعماله المسرحية  " سك على بناتك " التي مازالت عمل أسطوري لن يمل المشاهد من رؤيته بطولة فؤاد المهندس وشريهان واسعاد يونس ، ومؤخرا شارك في مسرحية " زقاق المدق" من روائع الأديب نجيب محفوظ بطولة دنيا عبد العزيز ونهال عنبر وأمل رزق واحمد صادق وإخراج عادل  عبده وتم عرضها في مسرح سيد درويش بالإسكندرية ثم مسرح البالون .