جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 09:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

يسرائيل هيوم: تل أبيب تحتل المركز الـ 8 في تصدير الأسلحة للعالم

منظومة باراك 8 الإسرائيلية
منظومة باراك 8 الإسرائيلية
كشفت صحيفة يسرائيل هيوم النقاب عن أنّ إسرائيل هي ثامن مصدر للأسلحة في العالم. 
واضافت الصحيفة أنّه تمّ تصنيف إسرائيل في مركزٍ مرتفعٍ جدًا، يتجاوز بكثير حجمها .
وتابعت الصحيفة  أنّه وفقًا لتقارير مراقبة تجارة الأسلحة لمنظمة Sipri يتم تصدير ثلاثة بالمائة من تجارة الأسلحة في العالم من إسرائيل، وأنّه بين عامي 2016-2020، نمت الصادرات من إسرائيل بنسبة 59 بالمائة، مقارنة بالسنوات بين 2011-2015.
 وتابعت إنّه بحسب بيانٍ صادرٍ عن قسم مساعدة الصادرات الدفاعية في وزارة الدفاع، بلغ إجمالي الصادرات الدفاعية من إسرائيل في عام 2020 ما قيمته 8.3 مليار دولار، مع زيادة بنسبة 15 بالمائة في حجم المعاملات الدفاعية في جميع أنحاء العالم، وجميعها تتم مراقبتها عن كثب من قبل شعبة الصادرات الأمنية في وزارة الأمن، مُشدّدًا في الوقت عينه على أنّ 44 بالمائة من إجمالي الصادرات الدفاعية كانت موجهةً إلى دول آسيا والمحيط الهادئ.
ونقلت هآرتس عن مسؤول إسرائيلي قوله توجد دول غير ديمقراطية نصدِّق على تصدير الأسلحة إليها، وليس نحن فقط، العالم كله يصدِّق لها. 
وأضافت هآرتس لا أعتقد أنّ التصدير الأمني يذهب إلى دول ديمقراطية فقط، لا في إسرائيل ولا في دول أخرى في العالم، وكذلك في الدول المتنورة في العالم.
وكانت صحيفة هآرتس قد كشفت ، بناءً على معطيات نشرتها وزارة الأمن، كشفت النقاب عن أنّ أسلحة من صنعٍ إسرائيليٍّ، تُباع بواسطة تجّار سلاحٍ إسرائيليين في دول تجري فيها عمليات إبادة عرقية.