جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصير مظلم يقترب من كوكب الأرض وتغير المناخ الكارثة المستمر

كوكب الأرض
كوكب الأرض

 الكاتب الصحفي أسامة السعيد، نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد، إن قمة جلاسكو بشأن المناخ مهمة للغاية، وقال أن مصر تضع قضية تغير المناخ على رأس أولوياتها.

وأضاف ، أن الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن تغير المناخ، حيث كان هذا البعد حاضرًا في كلمات الرئيس في أكثر من مناسبة مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

وأشار خلال قناة صدى البلد، إلى أن الرئيس السيسي يؤكد في أكثر من مناسبة على فكرة التزام الدول الكبرى بتعهداتها ومساعدة الدول الأكثر احتياجا وتضررا من تغير المناخ.

واستطرد الكاتب الصحفي أسامة السعيد، نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، الدول المتقدمة لم تف بتعهداتها والتي يأتي منها تقديم 100 مليار دولار لمواجهة تداعيات تغير المناخ، ولذا 

وأكد أن دول العشرين مسئولة عن نحو 80 % من انبعاثات الكربون ومع هذا لا تقدم التمويل الكافي للدول الفقيرة لمواجهة هذه التداعيات لأنها الأكثر تضررًا منها. 

وشدد الكاتب الصحفي أسامة السعيد، نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، على أنه يجب على الدول المتقدمة تنحية خلافاتها السياسية لأن قضية تغير المناخ ليس سياسية ويجب اعتبارها قضية إنسانية.

وأضاف أن مستقبل الكوكب كله متوقفة قضية تغير المناخ، موضحًا أن كوكب الأرض في انتظار مصير مظلم إذا ظل هذا التعامل المتراخي مع تلك القضية.