جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المرصد السوري : استشهاد مدني وإصابة إثنين من قوات النظام بدرعا

محافظة درعا/ سوريا
محافظة درعا/ سوريا
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مدني استشهدا متأثرًا بجراحه التي أصيب بها، اليوم، جراء استهداف سيارته بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين بدرعا. 
ليرتفع تعداد الذين قتلوا وقضوا واستشهدوا بأساليب مختلفة منذُ بدء الاتفاق الأخير في محافظة درعا إلى 31، هم 18 مدنيًا من ضمنهم طفل وبعضهم كانوا مقاتلين سابقين في صفوف الفصائل وباتوا مدنيين بعد عمليات التسوية السابقة، و13 من عناصر قوات النظام والفيلق الخامس المدعوم من  روسيًا والمتعاونين مع أجهزة النظام الأمنية.
ومؤخرا عقدت اتفاقيات التسوية بين قوات النظام من جهة، ووجهاء وأبناء عموم محافظة درعا لتسليم السلاح.

وبحسب إحصائيات المرصد السوري، فقد بلغت أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال الفترة الممتدة من يونيو 2019 حتى يومنا هذا 1218 استهداف واغتيالات.
ووصل عدد الذين استشهدوا وقتلوا إثر تلك المحاولات خلال الفترة ذاتها إلى 874، وهم: 265 مدنيًا بينهم 14 مواطنة، و25 طفل، إضافة إلى 395 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن، و 152 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا تسويات ومصالحاتوباتوا في صفوف أجهزة النظام الأمنية من بينهم قادة سابقين، و27 من المليشيات السورية التابعة لحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية.