جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 07:55 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موضوع خطبه الجمعة اليوم« مفهوم العبادة» بالدقهلية

الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية
الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية

التقت جريدة الديار بالدقهلية اليوم صاحب الفضيلة الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية حول موضوع خطبة الجمعة اليوم 5/11/2021  كما حددتها سلفا وزارة الأوقاف المصرية .. ضمن خطة الوزارة للخطبة الموحدة 

وقد افاد الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية في تصريحات للديار حول عنوان وموضوع خطبة الجمعة اليوم ٥ نوفمبر ٢٠٢١ م.  ..  بإذن الله أن وزارة الأوقاف قد حددت سلفا موضوع خطبة الجمعة اليوم مع نموذج بنص الخطبة كاملاً ليسترشد به الأئمة أثناء عملية الالقاء على المنابر  .

ونحن بأوقاف الدقهلية نلتزم وننوه بالالتزام الكامل بتعليمات الوزارة في هذا الشأن ونؤكد بالدقهلية على ضرورة الالتزام بالخطبة نصاً أومضموناً.

كما نؤكد أيضا ألا يزيد وقت أدائها عن عشر دقائق للخطبة الأولي والثانية.

وأضاف '' نظير'' انه من المقرر أن يكون موضوع خطبة الجمعة اليوم بفضل الله تعالى  عن " مفهوم العبادة " فللعبادة مكانة جليلة ومنزلة عالية وهي الغاية الكبرى التي من أجلها خلق الله عز وجل الخلق حيث يقول الحق سبحانه وتعالي" وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ" ، ويقول أيضاً " وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ".

وقال حول خطبة الجمعة اليوم  أن مفهوم العبادة بشكل عام يشمل أبواب الخير كلها، من العبادة إلى طلب الرزق، وحسن الخلق، والصدق في الحديث، والصفح الجميل والإصلاح بين الناس، والإنفاق على الأهل، إلى غير ذلك من أفعال البر..

وقد أكد نظير انه تم التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك '' الكمامة '' حفاظا على سلامة النفس والغير.. حفظ الله مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.