جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية ننشر بالأسماء.. إصابة 11 عاملة ورجلين في حادث تصادم سيارتين بالدقهلية تعرف على أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية بعد اختناق أطفال بحمام السباحة.. قرار عاجل من النيابة لـ4 مسئولين بالترسانة محافظ الجيزة يسلم منح مالية لفتيات يتيميات كشف تفاصيل العثور على جثة سائق داخل سيارته بصحراوي البحيرة نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح بقرية نديبة وانتظام توريد القمح لشون و صوامع الغلال بغربال بمركز دمنهور البنك المركزي يبيع أذون خزانة بـ980 مليون دولار اليوم وزير التعليم العالي: إنشاء وحدات جودة بالجامعات والكليات والمجلس الأعلى نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة

الجالية الفلسطينية تقرر مقاضاة الحكومة البريطانية لالزامها بالإعتذار عن وعد بلفور

اجتماع الجالية الفلسطينية في بريطانيا
اجتماع الجالية الفلسطينية في بريطانيا

اقامت الجالية الفلسطينية في بريطانيا اجتماعاً ب لندن بمشاركة ممثلين عن مختلف التيارات السياسية وممثلين عن العديد من المؤسسات الداعمة للحق الفلسطيني بحسب وكالة الأناضول. 

واقر المجتمعون على قرار مواصلة الإجراءات القانونية والسياسية الهدافه إلى الضغط على الحكومة في لندن بأن تقدم اعتذاراً علنياً عن وعد بلفور وتتوقف عن تقديم أي دعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وصدر وعد بلفور في الثاني من نوفمبر 1917 عن وزير الخارجية البريطانية آنذاك آرثر بلفور، وينص فيه على أن بريطانيا تتعهد بتسهيل إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين في ما اعتبر الإعلان أن الفلسطينيين الذين هم الشعب الأصلي المالك لتلك الأرض مجرد طوائف واكتفى بالقول: مع ضمان حقوق الطوائف الأخرى.

وافتتح اللقاء سفير فلسطين في لندن حسام زملط، الذي استعرض أيضاً المأساة الفلسطينية التي بدأت بوعد بلفور، وأشار إلى أن النكبة الفلسطينية أدت إلى تشريد الكثير من العائلات وأدت إلى قيام دولة فصل عنصري، وهذه الدولة التي تمارس جرائم وانتهاكات بحق الفلسطينيين لا تزال حتى الآن تتلقى الدعم من بريطانيا.