جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المرصد السوري: إنزال جوي لقوات التحالف الدولي بمشاركة قسد بدير الزور

عناصر من تنظيم الدولة الإرهابي
عناصر من تنظيم الدولة الإرهابي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان،بوقوع عملية إنزال جوي جديدة نفذتها قوات التحالف الدولي بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية،قسد، على الأرض، بعد منتصف ليلة الأحد  الاثنين، استهدفت منزلًا في قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي. 

 وأضاف المرصد إن شخص قضى برصاص قوات التحالف الدولي خلال محاولته الهرب من منزله، ليتم اعتقال شقيقه الأكبر تاجر أسلحة سابق وزوجته قبل الانتهاء من العملية، وذلك بتهمة الانتماء والتعامل مع تنظيم الدولة داعش.

وجدير بالذكر أنه في الـ 6 من نوفمبر الحالي، أفاد ر المرصد السوري لحقوق الإنسان، ب قيام طائرات التحالف الدولي بإلقاء منشورات ورقية فوق مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حذرت من خلالها الأهالي من التعاون مع خلايا تنظيم الدولة من قيادات وعناصر.

وفي الـ 16 من أكتوبر المنصرم، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، قُتل عنصر من خلايا تنظيم الدولة برصاص عناصر قوات سوريا الديمقراطية أثناء محاولة عناصر الأخيرة اعتقاله خلال الحملة الأمنية التي نفذتها بمشاركة التحالف الدولي في قرية الرز بريف دير الزور الشرقي، والتي أسفرت عن اعتقال 8 أشخاص أشخاص  بتهم التعامل والانتماء لتنظيم الدولة.