جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الحركة الوطنية»: الرئيس السيسي يبدي اهتماما كبيرا بتطوير منظومة النقل في مصر

قال المستشار محمد السحيمي أمين أمانة حقوق الإنسان بحزب الحركة الوطنية المصرية، إن حضور الرئيس السيسي لفعاليات معرض النقل الذكي يؤكد اهتمامه بتطوير منظومة النقل بمصر، خاصة مع نية الدولة للتحول إلى النقل الذكي ومن ثم النقل الأخضر.

وأضاف السحيمي، أن استثمارات قطاع النقل وصلت إلى 119.7 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى، موضحا أن حرص الرئيس السيسي على الاهتمام بالطرق والكبارى ومنظومة النقل بشكل عام ساهم بقوة في توفير المزيد من فرص العمل، ودعم الناتج القومي، وتعزيز التجارة الداخلية والخارجية وتحقيق الهدف المنشود بتقليل حوادث الطرق.

وأشار السحيمي، إلي أن المعرض أيضا يتيح الفرصة للشركات المحلية والعالمية للمشاركة فى مشروعات تكنولوجيا النقل وعرض قدراتها وما آلت إليه من تطور فى هذا المجال والخدمات المقدمة للمواطن.

وأوضح أن قطاع النقل شهد نقلة نوعية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وهذا يعود لحرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الشاملة في مختلف محافظات الجمهورية فلا يوجد تنمية حقيقية بدون شبكة طرق ومنظومة نقل حديثة وقادرة على تحقيق هذا الهدف.

وتابع أن هذا المؤتمر يتماشى مع رؤية الدولة المصرية والرئيس السيسي في دعم وتوفير الطاقة النظيفة وتقليل نسبة التلوث وتعزيزا لدور مصر في دعم قضايا التغير المناخي، لافتا إلى أن الدولة قامت بمجهودات كبير في التحول للنقل الأخضر والحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية .