جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أشرف زكي: لا علاقة لنا بأزمة مقتنيات أحمد زكي .. ايه علاقتنا بورث؟!

أحمد زكي
أحمد زكي

كشف الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، تفاصيل أزمة بيع مقتنيات الراحل أحمد زكي، مؤكدًا أن نجله الفنان الراحل هيثم زكي كان صاحب الحق الوحيد في التصرف فيها، وعندما توفي اختصم أخيه غير الشقيق رامي بركات أقرباء والدهم بشأن أحقية الحصول على الميراث، واحتكموا إلى الأزهر الشريف. 

وأضاف "زكي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "غُلت أيدينا تماما، فنحن كنقابة لا علاقة لنا بالأمر ولسنا طرفا فيه .. ايه علاقتنا بورث؟! .. وتواصلنا مع رامي بركات وقرر الأزهر أنه صاحب الحق الوحيد في الحصول على الميراث وبعدها اختفى الأهالي". 

وتابع نقيب المهن التمثيلية، أن هذه الازمة تمت إثارتها مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" على القناة الأول وعندها تدخلت النقابة وتدخلت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة: "وعندما التقيت رامي بركات مذن سنة اشتكى لي من بعض المشكلات التي لا أفضل الحديث عنها مرة أخرى .. وعموما منقدرش نحط ايدينا على الورث او على الموضوع ده". 

وأكد، أنه يتمنى تأسيس متحف للاحتفاظ بمقتنيات الفنانين منهم الفنان أحمد زكي، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن المقتنيات كانت في حوزة نجل الفنان الراحل الذي لم يكن مختلطجا بزملائه في الوسط الفني بشكل كبير لانه كان يفضل الوحدة. 

وحول ما أثير بشان عدم رده على الهاتف من أجل التعامل مع الازمة، أكد نقيب المهن التمثيلية أن كل ما قيل في هذا الصدد ليس صحيحا، مشددًا على أنه يرد على أي اتصال هاتفي يرد إليه، حتى أن من أبلغه بوفاة الفنان هيثم أحمد زكي كان شخصًا ليس مسجلا لديه في جهات الاتصال: "استحالة مردش على حد".