جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:02 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هو لاعب الزمالك الذى أمر وزير الشباب بتعيين زوجته؟ ( تفاصيل )

وزير الرياضة خلال استقبال زوجة اللاعب علاء على
وزير الرياضة خلال استقبال زوجة اللاعب علاء على

من هو اللاعب علاء على الذى استقبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، زوجته وتعيينها بنادي النادي بالسادس من أكتوبر، مع صرف معاش شهري باسم اللاعب الراحل، على أن يكون بنفس القيمة المالية التي يحصل عليها اللاعبون القدامى.

علاء علي (28 يناير 1988 - 11 نوفمبر 2019) هو لاعب كرة قدم مصري، بدأ مسيرته في نادي الزمالك في موسم 2007-2008، ثم لعب لعدد من الأندية من أبرزها دجلة وسموحة وطلائع الجيش وبتروجيت والمصري، توفي 11 نوفمبر 2019 عن عمر يناهز 31 عاما بعد معاناته مع مرض السرطان.

أرملة علاء علي

وكانت مروة سلطان، أرملة علاء علي قالت فى وقت سابق، إنها "مرت بظروف قاسية بعد وفاة زوجها"، موضحةً: «فوجئت بأني أصبحت مطالبة بالاعتناء بالأطفال بمفردي، وكان هذا الأمر مسؤولية كبيرة، الله يرحمه سابنا مستورين وإحنا عايشين في خيره، وكان طول عمره كريم مع الناس».

أرملة لاعب الزمالك الأسبق، طالبت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، على قناة «mbc مصر» بشهر نوفمبر الجارى، بسن قانون ينص على توفير التأمين للاعبين، قائلة: «نفسي اللاعبين لما يحصلهم ظرف مفاجئ زي الوفاة يكون فيه أي بند تأميني على حياتهم، لأن مجال الكرة غدار جدًا، عشان أسرهم تقدر تعيش حياة كريمة».

معاشي من الزمالك غير مستحق
وتابعت: «اتقال لي إن معاشي من الزمالك غير مستحق، واسمها إعانة وكانت كلمة جارحة، رغم إني مطلبتش حاجة، ورئيس الزمالك الأسبق عمله من تلقاء نفسه لأن زوجي لعب 18 سنة في النادي، فلما اتناقشت وسألت عن سبب قطع المعاش اتقال لي إن ده حاجة مش مستحقة».

رسالة من مرتضى منصور
وكان مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك العائد لمنصبه قد وجه رسالة فى وقت سابق لزوجة الراحل علاء علي لاعب الفريق الأبيض السابق عقب تصريحاتها الأخيرة بشأن أزمتها مع النادى .

وكتب منصور على حسابه بموقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " : الله يرحمك ياعلاء علي للأسف اللجنة غير الشرعية المحتلة مباني النادي المتخصصة في الشو الاعلامي وإصدار البيانات، عملت تمثيلية باسمك لكسب عطف جماهير الزمالك العظيمة الوفية المحترمة المخلصة يوم مباراة فريق البنك الأهلي مع فريق الزمالك.

طبيعة مرض علاء على
وكان عبد الرحيم على شقيق اللاعب قال فى وقت سابق إن "شقيقه أصيب فى إحدى المباريات بالرباط الصليبى شهر يونيو، وبعدها تم اكتشاف أنه مصاب بمرض سرطان المخ، وهى تعد من الحالات النادرة جدا، ودخل العمليات ونجحت العملية وبعدها استمر على العلاج الكيماوى".

وأضاف خلال اتصال هاتفى، لبرنامج فضائى أن شقيقه عاد إلى المنزل بعد العملية، وبدأ يذهب إلى المستشفى لتلقى العلاج الكيماوى، واليوم حدث له "كرشة نفس" على أثرها توفى، مضيفًا أن علاء شقيقه لديه ابنين وهما لوجى 7 سنوات ولؤى 3 سنوات.

ولعب علاء على فى أكثر من نادى أبرزها نادى الزمالك، ونادى ببنى سويف، ويليها سموحة، والجيش، والمصرى، ووادى دجلة، وأخيرا بتروجيت.