جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 02:09 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية

أزهر الدقهلية : اسرةُ مستقرةُ و مجتمع آمن

توقيع بروتوكول بين المركز العالمى للفتوى الإلكترونية ومنطقة الدقهلية الازهرية
توقيع بروتوكول بين المركز العالمى للفتوى الإلكترونية ومنطقة الدقهلية الازهرية

توقيع بروتوكول بين المركز العالمى للفتوى الإلكترونية ويمثلة الدكتور أسامة هاشم الحديدى بصفتة المدير التنفيذى لمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية ومقرة مشيخة الأزهر الشريف ، ونادى جزيرة الورد يمثلة أحمد عبد الهادى بصفتة رئيس مجلس الإدارة انطلقت بمنطقة الدقهلية برعاية فضيلة وكيل الوزارة الدكتور محمد رشوان محمد والمركز العالمى للفتوى الالكترونية لتدخل قلعة اجتماعية عريقة بمحافظة الدقهلية نادى جزيرة الورد الرياضى بالمنصورة وذلك في إطار الأهداف العامة التى يسعى الطرفين لتحقيقها فيما يتعلق بقضايا الأسرة والمجتمع أنّ الأسرة هي نواة المجتمع وأنها الرّكن الرّكين، وحَجرُ الزّاوية فيه، و يجب تثقيف الأسرة تثقيفًا يتناسب مع حضارتنا العريقة وتاريخنا الحافل بالمُثل الفاضلة.

ومن منطلق الدور الرائد للأزهر الشريف في تصحيح المفاهيم الدينية ونشر الوعي. والحفاظ على الأسرة ، وفي المقابل يقوم  النادى  بتجميع طاقات الشباب حول المبادئ العامة للدولة والنهوض بالشباب .

كما تم افتتاح مقر لوحدة لم الشمل بنادى جزيرة الورد لحل المشكلات والمنازعات الأسرية وإقامة ندوات لمعالجة القضايا المجتمعية ودورات تأهيل للمقبلين على الزواج .

شهد توقيع البروتوكول فضيلة وكيل الوزارة الدكتور محمد رشوان وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمعاهد الدقهلية الأزهرية.

الدكتور أسامة الحديدى مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية .

الدكتور رضا السباعي عضو المكتب الفنى لفضيلة الإمام الأكبر .

الشيخ عبد الله سلامة عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية .

عصمت محمد حسن مسئول وحدة لم الشمل بمنطقة الدقهلية الأزهرية .

مرفت ابو المجد مسئول اللجنه الدينية بنادى الجزيرة

أنس علاء سنجاب موجه بإدارة المكتبات بمنطقة الدقهلية الأزهرية .

محمد فاضل مدير أمن المنطقة .

اسلام مصطفى محمد بوحدة لم الشمل بمنطقة الدقهلية الأزهرية .

نور الهدى مصطفى مسئول العلاقات العامة بالمنطقة .

لقد انطلقت صافرة البداية وستتوالى الخطوات الناجحة لتحقيق الهدف المنشود .

انَّ الأديان السماوية كلها اهتمت باستقرار الأسرة وبنائها علىٰ أسسٍ صحيحة تضمن سلامة المجتمع وتماسكه.

واستقرار الأسرة يضمن سلامة المجتمع وتماسكه؛ فبدون الأسرة المستقرة لن يكون هناك مجتمع قوي يواجه التحديات المعاصرة التي تحدق به واستقرار الأسرة يخلق روح الانتماء فى أفرادها ومن ثم روح الإنتماء للوطن .. من هذا المنطلق.